ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

مفاجآت للمصريين في شم النسيم وعيد القيامة.. تعرف عليها

السبت 31/مارس/2018 - 07:08 م
Advertisements
مفاجآت للمصريين في شم النسيم وعيد القيامة.. تعرف عليها
Advertisements
ياسمين مبروك
 
Advertisements

في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع استقبال أعياد القيامة وشم النسيم، أعلنت بعض مؤسسات الدولة المصرية، عدد من المفاجآت للمواطنين، كاستعداد الشركة القابضة لمصر للطيران، لنقل أي أعداد من الركاب إلى المدن السياحية خلال نهاية الأسبوع الجاري، فضلا عن إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات.

 

شركات الطيران

أكد صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، استعداد أسطول الشركة لنقل أي أعداد من الركاب إلى المدن السياحية للاحتفال بأعياد شم النسيم خلال نهاية الأسبوع الجاري.

 

وقال "مسلم"، هناك تنسيق كامل بين شركتي الخطوط وإكسبريس لتسير الرحلات إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم لنقل الأسر إلى المدن السياحية لقضاء الإجازات في أعياد الربيع.

 

إطلاق قطار المفاجآت

فيما أعلن المهندس سيد سالم رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إطلاق قطار المفاجآت صباح يوم الإثنين 9 إبريل المقبل بمناسبة الاحتفالات بأعياد شم النسيم على أن ينطلق القطار من محطة القاهرة في تمام الساعة 5.45 صباحا متوجهًا إلى إحدى المدن الساحلية بالوجه البحرى ويعود منها في مساء نفس اليوم للقاهرة، طبقًا لجداول التشغيل.

 

 وأضاف "سالم"، أن القطار يتكون من 10 عربات ثانية مميزة وسعر تذكرة السفر بالقطار 15 جنيها للفرد و10 جنيهات للطفل لرحلتى الذهاب والعودة مع عدم التصريح بالسفر بالتذاكر المنصرفة على هذا القطار بأي قطار آخر في رحلتي الذهاب والعودة وإلا اعتبرت التذكرة لاغية، لافتا أن التذكرة المباعة لا ترد ولا يصرح بالسفر بهذين القطارين إلا لحاملى التذاكر المنصرفة عليه نقدًا، ومن لم يحمل التذاكر المنصرفة لهذين القطارين سيدفع أجرة السفر كاملة علاوة على المصاريف الإضافية المقررة، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على نظار ومعاوني المحطات وخدمة العملاء بإعلان الركاب بموعد قيام القطار في رحلتي الذهاب والعودة ومن خلال الإذاعات الداخلية بالمحطات.

                     

 وأوضحت الهيئة أن هذه الخدمة تقدم سنويًا لمشاركة جمهور الركاب في الاحتفالات بهذا اليوم ومساهمةً منها في إسعاد الركاب وقضاء أوقات ممتعة.

 

إلغاء الإجازات بحديقة الحيوان

أما حديقة الحيوان المركزية بالجيزة، قررت إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، خلال شم النسيم، ووضع خطة لمواجهة حالات الطوارئ والتكدس والزحام، فضلًا عن تأمين الزوار، والتنسيق مع مديريات الصحة والأمن بالمحافظات، تحسبًا لأي طوارئ وسرعة التعامل معها.

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
-
x
12:30
-
شنغهاي - الصين
الهلال - السعودية
-
x
19:00
-
الاتحاد - السعودية
كأس محمد السادس للاندية الابطال
المحرق - البحرين
-
x
17:00
-
النادي الرياضي القسنطيني - الجزائر
دوري أبطال أوروبا
انتر ميلان - إيطاليا
-
x
18:55
-
سلافيا براغ - التشيك
ليون - فرنسا
-
x
18:55
-
زينيت سانت بطرسبرغ - روسيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:00
-
برشلونة - أسبانيا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:00
-
ليفربول - إنجلترا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
ليل - فرنسا
تشيلسي - إنجلترا
-
x
21:00
-
فالنسيا - أسبانيا
ريد بول سالزبورغ - النمسا
-
x
21:00
-
كي آر سي جينك - بلجيكا
بنفيكا - البرتغال
-
x
21:00
-
لايبزيج - ألمانيا