Advertisements

الفلكي أحمد شاهين يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية.. ويؤكد: بدأت في جمع التوكيلات

بوابة الفجر
قال الفلكي أحمد شاهين، عضو الاتحاد الأمريكي للفلكيين، إنه كان من أوائل من أعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية، وقام بعمل فيش ووجهه للهيئة العليا للانتخابات، ولم يتبقى له إلا تجميع التوكيلات، منوهًا إلى أنه واثق من قدرته على تجميع أكثر من 25 ألف توكيل المطلوبة للترشح. 

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اقتحام" عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأربعاء، أنه مواطن مصري ومن حق أي مصري يرى في نفسه إمكانية الترشح أن يترشح، والدولة لن تمانع في دخول أحمد شاهين أو غيره، متابعًا: "أنا مجهز نفسي من زمان، وبدأت في تجميع التوكيلات بالفعل".

وتابع، أنه رجل قانون وباحث قانوني ومحامي، ويعلم أن الدستور ينص على أنه يحق لأى مواطن الترشح للرئاسة بشرط تجميع 2000 توكيل أو 20 عضو برلماني، بينما قانون الهيئة الوطنية للانتخابات يشترط الحصول على تزكية 25 عضو برلماني أو 25 ألف توكيل مخالف للدستور، وهذا يعني أن الهيئة الوطنية للانتخابات تخالف الدستور، ويمكن لأي مرشح الطعن على الانتخابات وإيقافها في أي وقت لكونها مخالفة للدستور، معقبًا: "لكن هعمل بقانون العليا للانتخابات وهجمع 25 ألف توكيل".

ونوه، إلى أنه سيعلن عن برنامجه الانتخابي خلال مؤتمر صحفي، والذي تم إعداده من نخبه من مختلف النقاط، والذي يتضمن 3 نقاط رئيسية سيكشف عنها خلال المؤتمر الصحفي.

وعقب، الإعلامي محمد مصطفى، مذيع "الحدث اليوم" ساخرًا: "مصر مش سوبر ماركت، دي حضارة 7 آلاف سنة، وإعلان أحمد شاهين، ترشحه للرئاسة هدفه الشو الإعلامي والشهرة فقط".