قانون الرياضة ومجمع العاصمة الإدراية.. أهم إنجازات وزارة الشباب والرياضة في 2017 (حصاد)

وزارة الشباب والرياضة - أرشيفية
وزارة الشباب والرياضة - أرشيفية
Advertisements
Advertisements

  

شهدت وزارة الشباب والرياضة في عام 2017، عدة إنجازات في عهد المنهدس خالد عبدالعزيز، والذي يظل واحدًا من أنشط الوزراء في حكومة المهندس شريف إسماعيل.


 

افتتاح المؤتمر الوزاري العربي "الإرهاب والتنمية الاجتماعية"

شهد وزير الشباب افتتاح المؤتمر الوزاري العربي "الإرهاب والتنمية الاجتماعية"، لمواجهة ظاهرة الإرهاب، وبحث كيف يمكن للتنمية الاجتماعية أن تسهم في الجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب، وذلك بمدينة شرم الشيخ، في شهر فبراير الماضي.

 


قانون الرياضة الجديد

يعتبر قانون الرياضة الجديد، الذي أقره مجلس النواب، واعتمده الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أهم إنجازات وزير الرياضة، بعد إقامة جميع انتخابات جميع الأندية والاتحادات واللجنة الأوليمبية المصرية مع نهاية شهر نوفمبر الماضي، بالقانون الجديد، وكذلك الانتهاء من تطوير استاد الإسكندرية على أعلى مستوى، واستضافة البطولة العربية عليه مؤخرًا.

                                                    

 

مشاريع تم افتتاحها

وافتتح "عبدالعزيز" أعمال تطوير مركز التعليم المدني بالجزيرة، لاستضافة الأنشطة بعد الانتهاء من تطوير المركز بشكل كامل، وتفقد مشروع إنشاء أكبر مجمع رياضي ثقافي اجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار متابعة تنفيذ مشروع إنشاء مركزًا متميزًا مفتوحًا لشباب مصر لممارسة جميع الألعاب بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى الفرع الجديد لمركز شباب الجزيرة في مدينة 6 أكتوبر.


وافتتح عبدالعزيز حمام سباحة ومجمع سينما بمركز التنمية الشبابية والرياضية بشبرا الخيمة، في إطار المرحلة الثانية من إنشاء المركز، الذي يقع على مساحة تبلغ نحو 27 ألف متر مربع.

 

 

مشاريع جاري تنفيذها

 


تطوير نادي الاتحاد السكندري فرع الشاطبي وإنشاء حمام سباحة جديد لخدمة أبطال النادي.

 

استقبل المهندس خالد عبدالعزيز في بداية العام رئيس النادي الأوليمبي، لاستعراض موقف الإنشاءات الجارية بالنادي السكندري، تم استعراض التطورات المتعلقة بالإنشاءات الجارية وأعمال التطوير، والتي تضمنت مجمع حمامات السباحة، وتطوير مضمار ألعاب القوى، وإضاءة الملاعب، وحدائق الأطفال.

 


تطوير المدينة الشبابية بالوادي الجديد

 

استعرض المهندس خالد عبدالعزيز الوضع الراهن المتعلق بتطوير المنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة الوادي الجديد، وتفاصيل إنشاء مدينة شبابية جديدة بالمحافظة، وتطوير نزل الشباب الموجود بالمحافظة.

 


تطوير المدينة الشبابية بالبحر الأحمر

 

التقى الوزير بمحافظ البحر الأحمر، للاطلاع على الموقف الراهن المتعلق بتطوير المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، واستعرض أعمال التطوير الجارية بالمدينة الشبابية بالغردقة.

 


وعقد عبدالعزيز أكثر من اجتماع، لمناقشة المشروعات بـ6 محافظات، وبحث استكمال تمويل الأعمال الجاري تنفيذها، وذلك من خلال رئاسته لصندوق التمويل الأهلي بالمجمع الرياضي ببورسعيد، وإنشاء النادي الإسماعيلي الجديد، وملاعب نادي الاتحاد السكندري بمنطقة الغابة الترفيهية، واستكمال تطوير استاد المنيا الرياضي، واستكمال ورفع كفاءة استاد جامعة الزقازيق، ودعم تنفيذ الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وإقامة أسبوع شباب الجامعات بجامعة المنوفية، خلال شهر سبتمبر 2017 بمقر الجامعة بشبين الكوم، ودعم مشروع سيارات القوافل الثقافية، لاستخدامها في الانتقال للمناطق المحرومة في مختلف المحافظات.

 


كما تفقد المنشآت الشبابية والرياضية ببني سويف، وأهم التطورات التي تمت بها، وشملت افتتاح حمام السباحة بنادي متحدي الإعاقة ببنى سويف، والملاعب الخماسية المطورة بالنجيل الصناعي، وأعمدة الإنارة الكاشفة بالمعسكر القومي للشباب، ومركز شباب مدينة بني سويف، ومركز شباب تزمنت الشرقية، بالإضافة إلى زيارة إستاد بني سويف والصالة المغطاة.

 


تكريمات

حرص وزير الشباب على تكريم المتميزين رياضيًّا بالجامعة الأمريكية، الذين شاركوا في دورة الألعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو بالبرازيل، في إطار التقليد السنوي للجامعة الخاص بطلابها المتفوقين رياضيًا.


كما كرم الوزير منتخبات الصم والبكم والخماسي الحديث والكونغو فو ومنتخب مصر للخماسي الحديث، وكرم أوائل الثانوية العامة، في إطار حرص الوزارة على دعم الطلاب المتفوقين.

 


Advertisements