ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

"الحق فى الدواء": "الفياجرا" أكثر دواء يتم استيراده من أمريكا

الإثنين 11/ديسمبر/2017 - 02:59 م
Advertisements
الحق فى الدواء: الفياجرا أكثر دواء يتم استيراده من أمريكا
Advertisements
منى صموئيل
 
Advertisements
قال الدكتور محمود فؤاد، مدير المركز المصرى للحق فى الدواء، إن المركز المصرى للحق فى الدواء أصدر بيان للمطالبة بمقاطعة الأدوية الأمريكية التى لها بدائل، حرصًا على صحة المواطنين.

وأوضح "فؤاد"، أن المركز ناشد النقابة والتى قامت بدورها بإصدار بيان ناشدت من خلاله المواطنين تقليل الأعتماد على الأدوية الأجنبية بقدر الأمكان، وذلك ردًا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأخير بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحلتة، وهو ما يعد اعترافًا بأن القدس عاصمة للكيان الصهيونى.

وأضاف مدير المركز المصرى للحق فى الدواء، فى تصريح خاص لـ"الفجر"، أن المواطنين بدأوا يتفاعلون بالفعل مع الموقف فى عدم شرائهم الأدوية الاجنبية من الصيداليات ويبحثون عن البدائل الأخرى.

وأكد فؤاد، أن المركز طالب المواطنين بشكل واضح الكف عن شراء الفياجرا الأمريكية، موضحًا أنه يتم استخدام ذلك العقار بأكثر من 400 مليون جنيه سنويًا، مشيرًا أن المنطقة العربية مصنفة "الأولى" فى اختيار المنشطات الأمريكية.

واستكمل فؤاد، يوجد من الفياجرا بدائل عديدة (أوروبية، وعربية، ومصرية)، مما يتيح للمواطنين الأختيار من هذه البدائل، وترك الأمريكى، فأكثر دواء يتم استيراده من أمريكا هو "الفياجرا".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
-
x
21:00
-
وست هام يونايتد
الدوري الإيطالي
تورينو
-
x
20:45
-
ليتشي
الدوري الإيطالي
دوري أبطال آسيا 2019
السد - قطر
-
x
17:45
-
النصر - السعودية