ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

لجنة "التعاون الأفريقي" بإتحاد الصناعات تلتقي نائب رئيس دولة بروندي لتعزيز التعاون

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 05:53 م
 لجنة التعاون الأفريقي بإتحاد الصناعات تلتقي نائب رئيس دولة بروندي لتعزيز التعاون
لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات
Advertisements
أحمد الشيخ
 
Advertisements
يستقبل مساء اليوم الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية ورئيس لجنة التعاون الأفريقي بالإتحاد،  نائب رئيس دولة بروندي ومجموعة من الوزراء المرافقين، وذلك على هامش أعمال منتدى الإستثمارالأفريقى "كوميسا 2017" المقام حالياً في مدينة شرم الشيخ ، بهدف بحث سبل التعاون بين البلدين وبحضور وفد رفيع المستوى من إتحاد الصناعات المصرية يضم لفيفاً من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد وأعضاء لجنة التعاون الأفريقي بالإتحاد المشارك في المنتدى.

 

وكان د. الجبلي قد أقام حفل عشاء إستضاف فيه وفد روندا برئاسة وزيرة الإستثمار الروندي وبحضور وفد رفيع المستوى من الإتحاد يمثله عدد من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد ومن أعضاء اللجنة، وذلك عشية إنعقاد المنتدى والذي أثمرعن الإتفاق على قيام المسؤلون الروانديون بإطلاع إتحاد الصناعات المصرية من خلال لجنة التعاون الأفريقي على الإحتياجات الفعلية للسوق الرواندي من المنتجات المختلفة مثل السيراميك والجلود والأدوية إلى جانب مواد البناء والتشييد والمقاولات وغيرها.

 

وفي ضوء المعلومات التي سيتلقاها إتحاد الصناعات المصرية فسيقوم بتشكيل وفداً من القطاعات الصناعية ذات الصلة للقاء نظرائهم الروانديون في إجتماعات ثنائية ولعقد شراكات عمل.

 

كما أتفق الطرافان على التواصل بصفة دورية مع دراسة إمكانية توقيع بروتوكول تفاهم وتعاون بين إتحاد الصناعات المصرية ونظيره الرواندي لتسهيل مهام رجال الصناعة والأعمال من الطرفين و كذلك لتبادل المعلومات التي من شأنها دعم وتطوير العلاقات بين البلدين.

 

وقد صرح د. شريف الجبلي بأن مشاركة إتحاد الصناعات المصرية في المنتدى إنما يعكس الإهتمام الكبير الذي يوليه الإتحاد بتنمية العلاقات بين مصر والدول الصديقة والشقيقة في القارة السمراء ، وإيمانه العميق بضرورة السعي إلى تحقيق أقصى مستوى من التكامل الإقتصادي والصناعي بين دول القارة ، الأمر الذي توليه الدولة أهمية كبرى وتوصي به بإستمرار.

 

كما كشف الجبلي أنه من المقرر أن تعقد اللجنة سلسلة من الإجتماعات مع عدد من الوفود الأفريقية المشاركة بالمؤتمر، يعقد أولها مع وفد دولة الكاميرون صباح الجمعة، كما تأكدت لقاءات مع ممثلي كينيا والسنغال وأوغندا وجاري التنسيق مع وفود بروندي وجنوب السودان وتنزانيا وجامبيا والكونغو الديمقراطية، للتعارف والتقارب ومناقشة آفاق التعاون المشترك، موضحاُ أن إتحاد الصناعات المصرية يسعى  إلى زيادة الصادرات الصناعية المصرية  إلى أفريقيا بنسة تقارب من 30%  خلال عام 2018 ، متمنياً أن يصل حجم الصادرات المصرية لأفريقيا خلال خمس سنوات إلى 6  مليارات على الأقل. 

ومن الجدير بالذكر أن منتدى الإستثمارالأفريقي تنظمه وزارة الإستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع منظمة الكوميسا وتحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ويقام في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر، بمدينة شرم الشيخ . 
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
الكاميرون
2
x
19:00
0
غينيا بيساو
غانا
-
x
22:00
-
بنين