"W Motors" تكشف عن النسخة النهائية من سيارتها فينير سوبرسبورت

Fenyr SuperSport
Fenyr SuperSport
بعد عامين تقريبا من الكشف عنها لأول مرة بمعرض دبي 2015 للسيارات، كشفت W Motorsاللبنانية عن النسخة النهائية من سيارتها الخارقة الجديدة Fenyr SuperSport، والتي تعتبر ثاني سيارة خارقة من الشركة اللبنانية بعد سيارتها الشهيرة لايكان هيبرسبورت، والتي ظهرت بمشهد رائع في الجزء السابع من سلسلة الأفلام السينمائية Fast & Furious.

وتحمل هذه السيارة محرك قوي جدا صنعته شركة RUF الألمانية خصيصا لهذه السيارة، وهو مكون من 6 اسطوانات ويتصل بشاحن توربيني مزدوج، وتبلغ سعته 4000 سي سي، وقوته 900 حصان عند 4000 دورة للمحرك في الدقيقة، و1200 نيوتن متر من عزم الدوران عند 7100 دورة للمحرك في الدقيقة.

ويتصل المحرك بناقل حركة 7 سرعات ينقل قوة المحرك إلى العجلات الخلفية للسيارة (خاصية الدفع الخلفي)، وذكرت الشركة أن السيارة تستطيع التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في أقل من 2.7 ثانية، وبسرعة قصوى تتخطى أكثر من 400 كم/ساعة.

ويبلغ وزن هذه السيارة 1200 كيلوجرام فقط، وذلك بسبب صنع الشركة للجسم الخارجي للسيارة بالكامل من ألياف الكربون، مما ساعد على خفض وزنها بشكل ملحوظ، ويساعد هذا الأمر على زيادة قوة وسرعة السيارة بشكل عام.

وستنتج الشركة من هذه السيارة 25 نسخة فقط، لكنها حتى الأن لم تكشف عن سعر السيارة الجديدة، والذي يتوقع أن يتخطى سعر سيارتها السابقة لايكان هيبرسبورت، والذي بلغ 3.4 مليون دولار.