ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

ثورة ناصرية ضد عمرو موسى.. وطعام الرئيس الراحل "كلمة السر" (فيديو)

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 12:01 م
ثورة ناصرية ضد عمرو موسى.. وطعام الرئيس الراحل كلمة السر (فيديو)
عمرو موسى
Advertisements
محمد العطار
 
Advertisements

ثورة دشنت ضد السياسي عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، بعدما تعدى على الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في مذكراته "كتابيه"، الأمر الذي أدى إلى تعرضه لهجوم لاذع من قبل عدد كبير من الشخصيات العامة.

"عبدالناصر" وإستيراد الطعام
فقال موسى إن عبد الناصر كان يستورد طعامًا خاصًا له من الخارج، وتحديدًا من سويسرا، لاهتمامه بنظام غذائي يؤدي لخفض الوزن، وكان يرسل من وقت إلى آخر من يأتي له بأصناف معينة من الطعام الخاص بالريجيم من سويسرا.
 
وقال موسى إنه خلال عمله بسفارة مصر في سويسرا كان رجل ضخم الجثة يأتي لاستلام الطعام وكان موسى هو المسؤول عن تسليمها له، ليختتم حديثه عن عبدالناصر، مؤكدًا أنه كان من الرؤساء الديكتاتوريين الذين لا يهتمون بأي الغير وهو الأمر الذي أدى إلى هزيمة 67.

وبعد أيام خرج عمرو موسى ليقول إن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر كان يعاني من مرض وبحاجة إلى نظام غذائي معين وكان يضطر لاستيراد طعامه من الخارج.
 
وأضاف "موسى"، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on-e"، اليوم الاربعاء، أنه لا يرى في استيراد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر لطعامه من الخارج لأسباب صحية أي عيب قائلاً: "ليس في هذا عيب أبدًا.. ودي حساسية زائدة ولا يجب تكميم الأفواه أو منع الحديث عن أي شيئ".



كنا بنشرب ميه من الحنفية
وللرد على تلك التصريحات، قال الدكتور عبدالحكيم عبدالناصر، نجل الزعيم جمال عبدالناصر، إن الاختلاف مع الرؤساء هو أمر ممكن، لكن مع "عبدالناصر" ليس خلاف ولكنه حقد، معقبًا: "كنا بنشرب ميه من الحنفية، والمية اللي إحنا بنشربها دلوقتي عمرها ما دخلت بيتنا".


موجة من الإنتقادات
وتعرض عمرو موسى لموجة من الإنتقادات خاصة من الناصريين، فقال أحمد حسن، الأمين العام السابق للحزب الناصري، إن حديث موسى عن جمال عبدالناصر مرفوض شكلاً وموضوعاً، موضحاً أن ما قاله يتعارض مع مكانة الزعيم الراحل لدى الشعب المصري، وتجسّدت تلك المكانة في مشهد جنازته.

وأشار "حسن"، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن ناصر أنشأ مصانع عدة، ووفر فرص عمل للشباب، وحقق العدالة الاجتماعية".

إدعاء كاذب من "موسى"
وشن مصطفى بكري، عضو مجلس النواب هجومًا على عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، بشأن ما ذكره في مذكراته بخصوص استيراد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الطعام من سويسرا.

كتب" بكري"، في تدوينة على حسابه بموقع التدوين القصير "تويتر": "لا أعرف مصدر المعلومات التي استند إليها السيد عمرو موسي في ادعائه الكاذب عن استيراد عبد الناصر، لطعامه من سويسرا، ولا أعرف سنده في هذا".

تابع: "كنت اتمني من السيد عمر موسى أن ينأى بنفسه عن هذه الادعاءات، وأن يتوخي الحقيقة ولكن للأسف وهنا يبقى السؤال، لمصلحة من يردد السيد عمرو موسى هذا الكلام ؟".

الدواء فقط كان يستورده من الخارج
"بكري"، نقل خلال برنامجه "حقائق وأسرار" رد سامي شرف، مدير مكتب عبدالناصر، على عمرو موسى، الذي قال: "لم يحدث مطلقاً أن استورد عبدالناصر طعامه من سويسرا، الدواء فقط كان يستورده من الخارج. وأتحدى أن يُثبت ادعاءاته".


عيب يا عمرو موسى
انتقدت الكاتبة فريدة الشوباشي، ما قاله عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدولة العربية الأسبق أن الزعيم الراحل جمال عبدالناصر كان يستورد طعامه من الخارج، مشيرة إلى أن أعداء عبدالناصر لم يذكروا ما قاله بعض المصريين للأسف.

وأضافت "الشوباشي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء السبت، أن التحقير من الشعب المصري عيب، وما قاله عمرو موسي عيب، متسائلة: "لماذا هذا الحديث في مثل هذا التوقيت؟ ولماذا لم يقول من 47 عامًا أن عبدالناصر كان يأكل من سويسرا!".

لو كان حيّا لكان قتلك
 كما انتقد أحمد حسام ميدو، المدير الفنى لفريق وادى دجلة، كتاب "كتابيه" لعمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، الذى قال فيه إن عبد الناصر كان يشترى طعامه من سويسرا.

وكتب ميدو، عبر حسابه على تويتر: "لست ناصرى، ولكن أرى أنه من العيب التحدث بسوء عن شخص مات منذ ٥٠ عاما، عبد الناصر ليس موجود بيننا حتى يدافع عن نفسه".

وأوضح ميدو: "خطورة أن تكتب قصة حياتك هى أنه يطلب منك خلق مواقف مثيرة إن لم تجد، حتى تضمن أكبر نسبة مبيعات ويرجع إلى ضميرك خاصة إذا كنت تتحدث عن شخص ميت"، متابعًا: "أؤمن بأن عبد الناصر كان له أخطائه مثله مثل أى زعيم، ولكن لا أصدق أنه كان يرسل من يحضر له طعامه من سويسرا"، مضيفا: "عموما لو كان حيّا لكان قتلك".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
1
x
انتهت
1
الترجي الرياضي - تونس
كأس ألمانيا
لايبزيج
-
x
20:00
-
بايرن ميونيخ
كأس ملك إسبانيا
برشلونة
-
x
21:00
-
فالنسيا