Advertisements

6 طرق مبتكرة لإعادة استخدام الأقفاص الخشب فى تغيير ديكور بيتك

بوابة الفجر
تفضل الكثير من النساء تغيير ديكورات منزلها بين حين والآخر حتى لا يشعرن بالملل من شكل ديكورات المنزل، بالطبع ان تغيير ديكورات المنزل يتطلب ميزانية خاصة ومبالغ كثيرة لتشعرين إنكِ قمتِ بعمل تغيير واضح فى غرف منزلك ولكن إذا كنتِ تريدين القيام بتلك التغييرات بخامات بسيطة وتكاليف قليلة يمكنك إضافة بعض اللمسات الخاصة فى أركان منزلك دون أى مشقة أو تكلفة.

احرصى دائماً على إعادة استخدام الأشياء المهملة فى منزلك وأضيفى إليها بعض الخامات والألوان واستخدميها فى أغراض عديدة فى منزلك، فتعتبر الأقفاص الخشبية الخاصة بتخزين الخضراوات والفاكهة هى من الأشياء التى قد تهملين استخدامها وتلقين بها فى المخلفات ولكنك يمكنك الاحتفاظ بها واستخدامها فى استخدامات عديدة فى عمل ديكورات بسيطة فى منزلك:

يمكنك إعادة استخدام الأقفاص الخشبية فى تخزين الكتب والمجلات التى تعتادين على قرائتها فى غرفة معيشتك فى المنزل، ضعيها بجانب الأريكة فى غرفة معيشتك أو على إحدى الطاولات الصغيرة فى أحد الأركان بغرفة المعيشة وقومى برص الكتب والمجلات المفضلة لكِ داخل الأقفاص.

طاولة متنقلة

وضع الطاولة المتنقلة فى أحد أركان غرفتك لا يتطلب منكِ شرائها بسعر غالى ولكن يمكنك تصميمها بنفسك من الأقفاص الخشبية، قومى بتنظيم الأقفاص أعلى بعضهم البعض بهذا الشكل مع تثبيتهم بأدوات وبعض المسامير القليلة مع تركيب العجلات الصغيرة حتى يمكنك نقلها من مكان لأخر فى منزلك،  يمكنك وضع بعض التحف والكتب التى تعتادين على قرائتها بداخل الأقفاص وتضيفين لمسة بسيطة ومختلفة على غرفتك.

تعليق الملابس

فى غرفة ابنائك يمكنك استخدام الأقفاص الخشب بشكل مختلف فى تصميم شماعات وأرفف لتعليق الملابس والأغراض الشخصية لابنك، قومى بتغيير لون الأقفاص المعتاد باللون المفضل لابنك أو ملائم للون الغرفة.

بهذا الشكل البسيط يمكنك تصميم حامل للتحف والديكورات فى غرفتك، قومى بتركيب تلك الأرجل الحديدية للأقفاص  وضعى بداخلها الصور المفضلة لكِ أو بعض التحف التى تعطى لغرفتك لمسة مختلفة.

فى المطبخ

أما فى مطبخك يمكنك استخدام الأقفاص فى عمل دولاب بتصميم بسيط لتخزين أدوات المطبخ الخفيفة، يمكنك رسم أو تلوين الأقفاص بالشكل المفضل لكِ أو تعليقها على الحائط فى مطبخك.

أرفف فى الحمام

أما تنظيم المناشف وأغراض استخدام حمام منزلك لا تتطلب خزينة كبيرة ومكلفة ولكن ببعض الأقفاص الخشبية يمكنك تصميم هذا الشكل البسيط فى أحد اركان حمام منزلك.