نيسان تُشوقنا لسيارتها "ليف" الكهربائية الجديدة كلياً

نيسان ليف الكهربائية
نيسان ليف الكهربائية
Advertisements
نيسان ليف بجيلها الحالي قد لا تكون مثيرة للبعض منا، و بالأخص لناحية تصميمها الخارجي، و مدى بطاريتها البالغ 174 كم فقط. و لكن كل هذا سيتغير مع الجيل الجديد الذي بدأت نيسان بالتشويق له قبل الكشف عنه سبتمبر القادم.

نشرت نيسان صورة تشويقية لمصباح السيارة الأمامي الذي يحوي مصابيح LED منفصلة يعلوها شريط LED خاص بالإضاءة النهارية. و فيما لم تمنحنا الصورة التشويقية نظرة أفضل لتصميم السيارة الخارجي، فقد منحتنا الصور التجسسية و التوقعية تصوراً جيداً عما سيكون عليه تصميمها الخارجي المستوحى من IDS الاختبارية، و المشابه لتصميم ميكرا الجديدة كلياً.

التغيير الأبرز لليف بجانب التصميم الجديد سيكون للبطارية. حيث ستوفر مدىً يتراوح من 322 كم إلى 402 كم. و يُعتقد أنها ستتوفر بسعات مختلفة كما في بطاريات سيارات تيسلا.

ستحصل ليف أيضاً على نظام نيسان ProPilot للقيادة الذاتية الذي سيدعم المستوى الثالث من أنظمة القيادة الذاتية في النهاية، و هذا ما سيعني بأن السيارة ستستطيع القيادة ذاتياً في الطرق السريعة.

أما بالنسبة لموعد الكشف عن ليف الجديدة كلياً، فقد أعلنت نيسان في مارس الماضي بأنها ستكشف عنها في سبتمبر القادم، و تبدأ في بيعها قبل نهاية العام الحالي.