ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

هشتاجات "تويتر".. "مصر عصية على الإرهاب" يتصدر التريند.. وتهنئة خاصة للأقباط

السبت 15/أبريل/2017 - 02:30 م
هشتاجات تويتر.. مصر عصية على الإرهاب يتصدر التريند.. وتهنئة خاصة للأقباط
صورة ارشيفية
Advertisements
ياسمين مبروك
 
Advertisements

لم يطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فرصة حتى يعبروا عن آرائهم في الأحداث الطارئة التي تشهدها مصر، ومن ثم يدشنون الهاشتاجات، ولذلك تصدر هاشتاج "مصر عصية على الإرهاب بالتزامن مع التفجيرات؛ وآخرها انفجار خط غاز بمنطقة التجمع الخامس، فضلًا عن "عيد القيامة"، تزامنًا مع احتفال الأقباط بعيدهم، ناهيك عن هاشتاج "صالح جمعة" بعد تأكيده أنه لا يفكر في الرحيل عن الأهلي، وأخيرًا "النور المقدس" الذي يخرج من قبر المسيح.

 

Egypt Will still alive

تصدر هاشتاج قائمة تريندات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وجاءت التغريدات بين الإشادة بحضارة مصر، والتأكيد على تقدمها وأنها ستبقى خالدة إلى يوم الدين.

 

وأشاد إياد حبيب، أحد رواد "تويتر"، بصمود مصر رغم العمليات الإرهابية التي تشهدها في الآونة الأخيرة، متابعًا؛ "مصر ستبقي خالدة إلى يوم الدين".


وأضاف عبد الله محمد، أحد رواد "تويتر"، أن مصر ستبقى شامخة، في كل ما يحاول التطاول عليها، وستبقي مصر مصرنا، وسيبقي المسيحيين إخوتنا، وسنبقي قوة رغم كل شئ.

 

مصر عصية على الإرهاب

كما أطلق رواد "تويتر"، هاشتاج "مصر عصية على الإرهاب"، تزامنًا مع حوادث التفجيرات الإرهابية الأخيرة، وآخرها انفجار خط غاز على الطريق الدائري بمنطقة التجمع الخامس، مع أنباء عن وقوع إصابات وخسائر مادية.

 

ووجه محمد أحمد، عبر هاشتاج "مصر عصية على الإرهاب"، عدة رسائل إلى كل الخونة والعملاء، متابعًا؛ "إلى تميم ابن موزة، وداعش وذيولها، وإخوان العار والخراب، ونشطاء السبوبة، مصر ستظل عاصية على الإرهاب.

 

التجمع الخامس

تزامنًا مع انفجار خط غاز، على الطريق الدائري بمنطقة التجمع الخامس، مع أنباء عن وقوع إصابات وخسائر مادية، ومازلت قوات الحماية المدنية تحاول السيطرة على الحريق ، الذي يتزايد اشتعاله، فضلًا عن توجه وزير الداخلية إلى موقع انفجار خط الغاز، أطلق رواد "تويتر"، هاشتاج "التجمع الخامس"، معربين عن غضبهم من الحادث والخسائر.

 

وأعرب محمود أحمد، أحد رواد "تويتر"، عن غضبه جراء معرفته بالانفجار، متسائلًا؛ "ايه حكاية الانفجارات، الإهمال والإرهاب لا يختلفان عن بعضهما".

 

عيد القيامة

ومع احتفال الأقباط بعيد القيامة، تصدر هاشتاج "عيد القيامة"، موقع التواصل الاجتماعي، لمواساة الأقباط وتهنئتهم بعيدهم.

 

وقالت فريدة عبده، "عيد القيامة، لا أستطيع التهنئة بالعيد في ظل هذا الحزن، ولكن سنردد جميعًا الله محبه".

وتابع حسن محمد، "نهنيء أخواتنا المسيحيين الكوردستانيين والمسيحيين في العالم بمناسبة حلول عيد القيامة"، داعين الرب أن يمنحكم أيامًا ملؤها الفرح والسلام".

 

صالح جمعة

وبعد تأكيد صالح جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، أنه لا يفكر في الرحيل عن الأهلي وأنه يبذل قصارى جهده من أجل نيل ثقة الجهاز الفني للمشاركة في المباريات مرة أخرى، أطلق رواد "تويتر"، هاشتاج "صالح جمعة".

 

أعربت تقى ممدوح، عن فرحتها من حديث، صالح جمعة، وعدم رحيله عن الأهلي، قائلةً؛ "ابوة بقى يا صالح، اجتهد واحنا وراك".

 

سوهاج

وعقب ضبط الأمن ضبط كميات من الأسماك المملحة الفاسدة قبل بيعها للمواطنين في سوهاج، فضلًا عن الخلافات الفردية، كمقتل شخص على يد نجل شقيقه، صعد هاشتاج "سوهاج"، حيث أعرب الرواد عن تعجبهم؛ حيث قالت مروة محمد، "سوهاج بلد المواويل"، ليتابع آخر قائلًا؛ "أخيرًا ظهرتي على مواقع التواصل الاجتماعي".

 

النور المقدس

وفي ظاهرة سنوية، يظهر النور المقدس من قبر المسيح، تزامنًا مع الاحتفال بعيد القيامة، ولذلك أطلق رواد "تويتر"، هاشتاج "النور المقدس".

 

وأعرب رواد "تويتر"، عن فرحتهم الشديدة بظهور النور المقدس من داخل قبر المسيح، وقالت هالة صموئيل؛ "وينبثق النور المقدس من قبر المسيح مثل كل عام منذ أكثر من ٢٠٠٠ عام شهادة على قيامته المجيدة".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟