رئيس الوزراء التونسي يصل الخرطوم في زيارة رسمية

رئيس الوزراء التونسي
رئيس الوزراء التونسي
وصل رئيس الوزراء التونسي، الدكتور يوسف الشاهد، والوفد المرافق له، إلى الخرطوم اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية للسودان تستغرق يومين ، يترأس خلالها جانب بلاده في اجتماع اللجنة الوزارية العليا المشتركة.

وكان في استقبال رئيس الوزراء التونسي بمطار الخرطوم الدولي، النائب الأول للرئيس السوداني، ورئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح، وعدد من الوزراء والمسؤولين في الدولة.

وقال وزير الخارجية السوداني، الدكتور إبراهيم غندور - في تصريح صحفي- إن رئيس الحكومة التونسية وصل إلى البلاد علي رأس وفد ضم وزراء الزراعة والنقل و الدولة بوزارة الخارجية وبعض المسؤولين في دولة تونس، وذلك لانعقاد اجتماع اللجنة الوزارية العليا المشتركة.

وأشار غندور ، إلى أن مباحثات ثنائية تبدأ مساء اليوم بالقصر الجمهوري بالخرطوم، وتتواصل غدا الخميس، وتتناول عددا من الملفات، تشمل القضايا الاقتصادية والتعاون في مختلف المجالات، فضلا عن التنسيق السياسي بين البلدين، ويتم في ختامها التوقيع على عدد من الاتفاقيات، وقال " إن رئيس الحكومة التونسية سيلتقي الرئيس عمر البشير".

وأوضح غندور، أن انعقاد أعمال اللجنة الوزارية العليا السودانية التونسية، يأتي في إطار عمل مكثف مع الأشقاء العرب والأفارقة، مؤكدا أن تونس دولة مهمة في الشمال الإفريقي ودول المغرب العربي .