ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

محافظ بني سويف: "ندعم جهود إعادة مشروع البتلو" (صور)

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 09:10 م
Advertisements
Advertisements
أحمد فتحي الدسوقي
 
Advertisements
قال محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، إن المحافظة تدعم كل الجهود الحكومية وغير الحكومية لإعادة مشروع البتلو، الذى ستقدم المحافظة لتنفيذه وتقديم الدعم المتاح لإنجاحه لعوائده في توفير كميات أكثر من اللحوم.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية، فى حضور الندوة الإرشادية والتي نظمتها مديرية الطب البيطري وجمعية تطوير المجازر بالتعاون مع معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع للمركز القومي للبحوث الزراعية وذلك بنادي الإدارة المحلية بمدينة بني سويف.

وأضاف المحافظ أن المحافظة تدعم مشروع الوزارة لإقامة شركات مساهمة من صغار المربين وتوفير الدعم الفني والمالي لهم لدعم منظومة وقطاع الثروة الحيوانية بالمحافظة.


وأكد المحافظ أهمية الثروة الحيوانية والداجنة بالنسبة للمواطن في حياته اليومية، مشددًا على ضرورة النهوض بهذا القطاع لتوفير اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والمنتجات الزراعية لتحقيق التوازن في الأسعار وخاصة مع زيادة الطلب على اللحوم والألبان.

وشّدد "حبيب" على أهمية تضافر الجهود لتوعية المربين بمواعيد التحصينات الوقائية ومواجهة الأمراض والعلاج الفعال والسريع لإنقاذ الماشية أو الدواجن من النفوق خاصة الصغار منهم والتي تحشد الدولة كثير من الامكانات والبرامج لدعمهم ايمانا بأهميتهم في النهوض بالمنظومة.

ومن جانبها أشادت الدكتور منى محرز بما وجدته من اهتمام كبير من المحافظ وأجهزة المحافظة بقطاع الثرورة الحيوانية، معربة عن تقديرها لمبادرة المحافظة في تقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم اللازم لتنفيذ برامج ومشروعات الوزارة للنهوض بالقطاع الحيواني ببني سويف خاصة في مجال دعم صغار المربين والقوافل العلاجية البيطرية ووصول التحصينات لكل الفلاحين والمربين.

من جانبه، أكد الدكتور إبراهيم جاد، مدير معهد بحوث التناسليات أن المعهد يعمل على مواجهة الأمراض التناسلية للحيوانات من خلال تقييم الأمراض التناسلية ومكافحة الأمراض التناسلية نتيجة لزيادة تعداد الحيوانات في المزارع الخاصة واستيراد أعداد كبيرة من السلالات الأجنبية، بالإضافة إلى تقييم ما تسببه تلك الأمراض من مشاكل كبيرة مثل الإجهاض وقلة الخصوبة وبالتالي قلة الإنتاج مما يترتب عليه نقص في اللحوم المتوفرة للاستهلاك الآدمي.

حضر الندوة النائب هشام مجدي عضو مجلس النواب واللواء إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور إبراهيم جاد عميد معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم والدكتور طارق الوكيل مدير عام الطب البيطري، والدكتور مجدي زكي رئيس جمعية المجازر ولفيف من الأطباء البيطريين والمربين وأصحاب المزارع.
محافظ بني سويف: "ندعم جهود إعادة مشروع البتلو" (صور)
محافظ بني سويف: "ندعم جهود إعادة مشروع البتلو" (صور)
محافظ بني سويف: "ندعم جهود إعادة مشروع البتلو" (صور)
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
البرازيل
1
x
14:00
1
نيجيريا
جنوب إفريقيا
2
x
15:00
1
مالي
الأرجنتين
6
x
16:00
1
الإكوادور
ساحل العاج
3
x
19:00
1
النيجر
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
روسيا البيضاء
1
x
18:00
2
هولندا
ويلز
0
x
20:45
1
كرواتيا
إستونيا
0
x
20:45
0
ألمانيا