ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

الإمارات تشارك في اجتماع بالجامعة العربية لدراسة أوضاع اللاجئين

الإثنين 13/مارس/2017 - 09:11 م
الإمارات تشارك في اجتماع بالجامعة العربية لدراسة أوضاع اللاجئين
الجامعة العربية -ارشيفية
Advertisements
وكالات
 
Advertisements
تشارك دولة الإمارات في أعمال الاجتماع الثاني للجنة المشتركة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية العرب لدراسة الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية، والتي بدأت أعمالها اليوم الإثنين، بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، ويمثل الإمارات عبد الله الحمادي بمندوبية الدولة الدائمة لدى الجامعة العربية.
 
وأكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون القانونية لدى جامعة الدول العربية السفير فاضل جواد، أن أهم ما يشغل بال العالم أجمع بمختلف مؤسساته وتنظيماته وهيئاته وأفراده، هو مشكلة تدفق اللاجئين العرب بمقاييس لم تشهدها الألفية الجديدة، محذراً في الإطار ذاته من تجاهل هذه المشكلة.

ولفت جواد إلى أنه ينبغي على الدول العربية جميعاً عدم تجاهل التحذيرات الخاصة بمشكلة اللاجئين، وأن لا تسمح لأزمة إنسانية عالمية طاغية بأن تتشكل، ولا بد من البحث عن حلول جذرية من خلال خبراء ذوي بصيرة.

وأضاف أن هذا يتطلب وضع اتفاقية عربية لحل مشكلة اللاجئين العرب، تتضمن أحكاماً تسمح للاجئين بالتقدم بطلبات لجوئهم، وإعادة توطين الأكثر تعرضاً للمخاطر والعمل على فتح طرق وملاذات آمنة للاجئين والسماح لهم بلم شمل العائلات، وأيضاً منح تأشيرات دخول للاجئين حتى لا ينفقوا كل ما لديهم ويتعرضوا لخطر الموت غرقاً وهم يحاولون الوصول إلى الأمان، وتوفير أساسيات الحياة الكريمة لهم كالتعليم والرعاية الصحية وغيرها.

وأكد جواد أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي بناء على دعوة مشتركة من قبل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قطاع الشؤون القانونية، الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تنفيذاً لقرار مجلس وزراء العدل العرب في إجتماعه الثاني والثلاثين الذي عقد في نوفمبر الماضي.

وأعرب عن أمله في أن يكلل هذا الإجتماع بالتوافق على الخروج بصياغة نهائية للاتفاقية في ضوء الملاحظات التي أبدتها وزارات العدل والداخلية بالدول العربية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري السعودي 2019-2020
الفتح
-
x
17:50
-
الشباب
الفيصلي
-
x
18:10
-
الفيحاء
الوحدة
-
x
19:50
-
الإتفاق
الدوري الإنجليزي الممتاز
نوريتش سيتي
-
x
13:30
-
إيفرتون
مانشستر يونايتد
-
x
16:00
-
كريستال بالاس
واتفورد
-
x
16:00
-
وست هام يونايتد
ليفربول
-
x
18:30
-
آرسنال
الدوري الإسباني
ريال مدريد
-
x
19:00
-
بلد الوليد
سيلتا فيغو
-
x
21:00
-
فالنسيا
دوري أبطال إفريقيا
النجم الرياضي الساحلي - تونس
-
x
20:00
-
هافيا كوناكري - غينيا
الرجاء الرياضي - المغرب
-
x
21:00
-
بريكاما يونايتد - غامبيا
ديكيداها أف سي - الصومال
-
x
21:00
-
الزمالك - مصر
الدوري الإيطالي
بارما
-
x
18:00
-
يوفنتوس
فيورنتينا
-
x
20:45
-
نابولي
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
ايتول دو كونجو - الكونجو
-
x
18:00
-
بيراميدز - مصر