ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

من عبدالمنعم رياض لـ"عادل رجائي".. الدولة تكرم الشهداء بتخليد أسمائهم في الميادين

الخميس 09/مارس/2017 - 09:40 م
من عبدالمنعم رياض لـعادل رجائي.. الدولة تكرم الشهداء بتخليد أسمائهم في الميادين
ميادين الشهداء
محمد العطار
 

سياسة رشيدة تتبعها الدولة على مر العصور في تكريمها للشهداء، وذلك بإطلاق أسمائهم على الميادين الشهيرة في مصر، مما يساهم في استمرار تذكرة المواطنين لتلك الشخصيات، بسبب إرتباطهم بتلك الميادين في المواصلات العامة.
 
ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض
أول الشهداء الذين كرموا بإطلاق اسمه على أحد مياردين مصر، هو الشهيد عبدالمنعم رياض، فتم إطلاق غسمه على أحد أكبر الميادين في منطقة وسط القاهرة لتخليدًا لذكراه، كا تم إطلاق اسمه على عدد من الميادين في بعض المحافظات على رأسها الفيوم.
 
ميدان الشهيد هشام بركات
وفي يونيو 2015، قررت الحكومة إطلاق اسم المستشار الراحل هشام بركات، النائب العام الذي تم اغتياله في 2015، على ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر شرق القاهرة، بعد أن خاطب مجلس إدارة نادي قضاة مصر برئاسة المستشار عبدالله فتحي مجلس الوزراء لإطلاق اسم شهيد الوطن المستشار هشام بركات، على ميدان رابعة العدوية بمنطقة مدينة نصر، ليظل هذا الرجل رمزاً خالداً في مصر.
 
وفي أغسطس من نفس العام، انتهت محافظة القاهرة من تركيب اللوحات المعدنية الخاصة بإطلاق إسم المستشار الشهيد هشام بركات علي ميدان رابعة العدوية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن.
 
ميدان الشهيد عادل رجائي
واحتفالا بيوم الشهيد، افتتحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، ميدان الشهيد اللواء أركان حرب عادل رجائي، على مساحة 4 آلاف م2، على مقربة من منزله، كما تم تشييد نصب تذكاري به.
 
وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ، إن إنشاء الميدان يأتي وفاءً وعرفاناً لجهود الراحل الكريم، الذي ضحى بحياته من أجل المصريين.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
الجونة
-
x
16:00
-
بيراميدز
دوري أبطال أوروبا
ليفربول
-
x
22:00
-
بايرن ميونيخ
ليون
-
x
22:00
-
برشلونة