Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس تنمية سيناء: تخصيص ١٧ مليار جنيه إجمالي الاستثمارات لتنمية شبه الجزيرة

Advertisements
محافظة شمال سيناء - أرشيفية
محافظة شمال سيناء - أرشيفية
Advertisements
قال رئيس جهاز تنمية سيناء إنه تم مناقشة تنمية سيناء بالتركيز على محافظة شمال سيناء ، وان وزارة التعاون الدولي ستتولى تدبير التمويل اللازم لإحلال شبكة مياه العريش بحيث ينفذ التحديد على عدة محاور.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء، أن وزارة التعاون الدولي ستتولى تطوير المراكز الصحية وتدبير التمويل اللازم لمستشفي العريش، بالإضافة إلى  تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتنمية المنطقة الصناعية لبئر العبد والتي ستخصص بدون مقتبل مادي شانه شأن المناطق الصناعية بمحافظة الصعيد.

وأضاف رئيس جهاز تنمية سيناء أن رئيس الوزراء وجّه بتفعيل قرار رئيس بشأن تقنين أوضاع اليد في سيناء بما فيها الأراضي الزراعية والمبني عليها غيرها وذلك على كامل شبه جزيرة سيناء، بالإضافة إلى تأمين الاتصالات لشبكة جزيرة سيناء من خلال وزارة الاتصالات  وإلزام شركات المحمول بتأمين وصول الاتصالات ، كما قامت وزارة الري بتأمين السحب من الآبار الجوفية، كما تم الاتفاق على تقوية  البث الإذاعي والتلفزيوني لشبة جزيرة سيناء. 

وأضاف أن وزارة الزراعة والري يتولي  تحديد الإجراءات اللازمة  لطرح ٤٠ ألف فدان جازة للاستزراع ، ونهو موقف ٢٣ ألف فدان بالقنطرة شرق.

وأوضح أنه تم تخصيص ١٧ مليار  جنيه إجمالي الاستثمارات المدرجة لتنمية شبه جزيرة  سيناء تنشئ مجموعة من الأنفاق لربط الغرب بالشرق لربط سيناء بباقي أنحاء الجمهورية ، كما تم فتح جزئي بكوبري السلام. 

Advertisements