مفاجأة : ظهور مرسي على غلاف التايم ..تكريما له للتعاون مع اسرائيل

أخبار مصر



تصدرت جريدة الحرية والعدالة امس خبرا بان الرئيس محمد مرسي يتصدر غلاف جريدة التايم الامريكية كأهم رجل فى الشرق الاوسط ، دون ذكر اي تفاصيل اخرى.

وتصدرت صورة مرسي غلاف التايم كأهم رجل فى الشرق الأوسط ، تكريما له لما قدمه لتنازلات لاسرائيل فى حربها على غزة ، الأمر الذى جعل القادة فى إسرائيل يشكرون جهود وتنازلات الرئيس مرسي التى وصفوها انها تعدت تنازلات مبارك .

وقام اكبر واشهر مصور اسرائيلي يتخذ من لندن مقرا له ، بتصوير الرئيس بشكل يجعله زعيما للشرق الأوسط كله .

المصور الإسرائيلي الشهير، ناداف كاندير، وهو مصور شهير عُرف بتصميماته وصوره للمناظر الطبيعية والشخصيات العالمية الشهيرة المخلفة، وتعد أعماله جزءًا أساسيًا من معرض الصور الوطني ومتحف فيكتوريا وآلبرت في لندن.

عُرضت أعمال كاندير في عدد لا يحصى من المعارض الدولية والعالمية والمتاحف المختلفة. وهو من مواليد تل أبيب بإسرائيل. كان والده يعمل طيارا بشركة العال الإسرائيلية للطيران، حيث قاد الطائرة بوينج 707 الإسرائيلية التابعة لشركة العال .

وفي عام 1963، ولظروف صحية ترك على إثرها شركة العال ، قرر والده الهجرة إلى جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، حيث بدأ كاندير في عمر الـ 13 بالتقاط صور للمناظر الطبيعية باستخدام كاميرته من نوع بانتاكس ، وانتقل بعد ذلك إلى لندن في عام 1986، حيث مازال يقيم هناك حتى الآن مع زوجته نيكول وأولاده الثلاثة.

وتعتبر أكثر أعمال كاندير شهرة، هي السائق و البحيرة المالحة و يوتاه 1997 ، وحصلت صورته التي التقطها للرئيس الأمريكي باراك أوباما عام 2009 لصالح مجلة نيويورك تايمز الأمريكية، بشهرة واسعة، حيث كانت الغلاف الرئيسي لها.

ونشرت له نيويورك تايمز ملحقا كاملا من 52 صفحة ملونة لأعماله، في عدد خاص في 18 يناير 2009، حيث كانت الصور لشخصيات محيطة بالرئيس الأمريكي، منها جو بايدن نائب الرئيس وغيره.