إعلامي لبناني: انفجار أحد المصارف في بيروت عمل إرهابي بامتياز

الإعلامي اللبناني طارق أبو زينب
الإعلامي اللبناني طارق أبو زينب
استنكر الإعلامي اللبناني طارق أبو زينب، الانفجار  الذي استهدف أحد المصارف اللبنانية في بيروت اليوم، قائلًا: "إنه عمل إرهابي بامتياز، واستهداف لاستقرار القطاع  المالي والاقتصادي في لبنان".

وأضاف "أبوزينب" في تصريح خاص لـ"الفجر"، أن هناك مصادفة بين الانفجار الذي استهدف بنك لبنان والمهجر في منطقة فردان بعد أيام قليلة من إصدار بيان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة  بشأن تطبيق قانون العقوبات الأمريكية، و المعروف بقانون مكافحة تمويل حزب الله، والذي أصدره إلى المصارف اللبنانية تحت الرقم 137، وشكل هذا القرار عبئًا كبيرًا على تنظيم حزب الله.

وأوضح "أبوزينب"، أن بعض المصادر المطلعة تتهم جهات تعمل على توتر القطاع المالي اللبناني بالتزامن مع الوضع السياسي اللبناني المترهل، وبعد عدم  انتخاب رئيسًا للجمهورية، مؤكدًا أنه لا يستطيع أي إنسان في لبنان حاليًا أن يتهم أحد بالعمل الإرهابي، وخاصة أن التحقيقات لم تبصر النور  حتى الآن، و لا يوجد تصريح رسمي من الدولة اللبنانية بشأن هذا العمل الإرهابي.

وأضاف "أبوزينب" ، أن هناك عددًا من السفارات الأجنبية حذرت رعاياها في لبنان بعدم التنقل في المنطقة التي تعرضت للانفجار، وسرب أيضًا لبعض الصحافة اللبنانية وثيقة تتهم جبهة النصرة الإرهابية وتنظيم داعش الإرهابي بأنهما يعدان لعمليات إرهابية في العاصمة بيروت.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا