سر غياب مسلسل "الإمام أحمد بن حنبل" عن الموسم الرمضاني

بوابة الفجر
Advertisements
غاب مسلسل "الإمام أحمد بن حنبل" عن خارطة الدراما، في الموسم الرمضاني الحالي 2016، لأسرار خاصة بالشركة المنتجة وكذلك بالتليفزيون القطري.


وكان عدد كبير من الجمهور العربي والإسلامي قد أعلن قبل بداية الشهر الفضيل، عن نيتهم مشاهدة المسلسل، نظراً لأهمية الشخصية في التاريخ الإسلامي وتأسيسه رابع المذاهب الفقهية، فيما أعلنت عدد من القنوات شراء حقوق عرض المسلسل، من بينها قناة أبو ظبي وفور شباب وقناة قطر.


وبعد مرور اليوم الأول من رمضان، تساءل الكثيرون على الشبكات الاجتماعية عن مواعيد عرض المسلسل الذي يُعد أضخم انتاج درامي للموسم الرمضاني الحالي.


وكان منتج العمل قد أعلن قبيل دخول شهر رمضان عن تأجيل عرض “أحمد بن حنبل" إلى الموسم الرمضاني المقبل حرصاً على ظهوره بالمستوى المطلوب.


وقال المدير التنفيذي لشركة “البراق” المنتجة للعمل محمد العنزي، إن التأجيل جاء احتراماً من تلفزيون قطر لذوق المشاهد وللجودة المطلوبة، مضيفاً، "لا مجاملات في المستوى"، جاء ذلك حرصا من تلفزيون قطر أن يظهر بالمستوى المطلوب احتراما لذوق المشاهد واحتراما للجوده فلا مجاملات في المستوى.


وأكد المنتج في تصريحات سابقة أن هذا العمل كُتب 4 مرات، حيث خضع لمراجعة لجنةٍ شرعيةٍ وتاريخيةٍ متخصصةٍ لتكون الروايات صحيحة، لافتاً إلى أن الجانب الدرامي في المسلسل ليس فيه عرض للتاريخ بشكل مملّ، بل مشوّق.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا