رفع جلسة إعادة محاكمة متهمي "مذبحة كرداسة" لتركيب شاشة عرض أحراز

المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي
Advertisements
رفعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، اليوم، جلسة نظر إعادة محاكمة 155 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة كرداسة"، والتي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة؛ لتمكين الأمن المتواجد بالقاعة، من توفير شاشة عرض ثالثة أمام دفاع المتهمين لعرض أحراز القضية.

وأثبتت المحكمة، وجود شاشتين عرض، واحدة أمام الهيئة، والأخرى أمام المتهمين ودفاعهم، ولاحظت المحكمة أن هذا لا يكفِ، ولابد من وجود شاشة أخرى للدفاع؛ لتمكنهم من مشاهدة الأحراز بدقة، وسألت المحكمة أحد الضباط المتواجدين داخل القاعة، عما إذا كان يوجد إمكانية إحضار شاشة أخرى، من معهد أمناء الشرطة، وقرر رفع الجلسة خمسة دقائق لتنفيذ القرار.

وتعقد الجلسة، هيئة خماسية برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وأعضاء المستشارين، وأبوالنصر عثمان، وحسن السايس، ورأفت محمود زكي، ومختار صابر العشماوي، ورئيس النيابة مصطفي بركات، ووكيل النيابة عبدالرؤف أبوزيد، وسكرتارية حمدي الشناوي، وعمر محمد. 

ووجهت النيابة للمتهمين، تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، التي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا