عكاظ السعودية: المنطقة والمجتمع الدولى لن تقبل التهديدات الإيرانية

بوابة الفجر
Advertisements

أكدت صحيفة عكاظ السعودية ان المنطقة ومن ورائها المجتمع الدولي لن تقبل التهديدات الإيرانية القادمة عبر السيطرة على المنافذ والبحار والتحكم في الملاحة الدولية.
وقالت فى افتتاحيتها اليوم انه من المتوقع أن يقفز الحوثيون اليوم إلى السلطة في اليمن مباشرة.. بعد أن انتهت مهلة الأيام الثلاثة التي أعطوها لليمنيين وبالتالي فإن الصيغة الإيرانية سوف تطبق في اليمن ابتداء من يوم غد بحيث يصبح «عبدالملك الحوثي» هو المرشد وتتكون بعد ذلك سلطة تنفيذية هشة من رئيس وزراء صوري وحكومة هزيلة تنفذ فقط ما يراه المرشد الجديد.. وما توجه به طهران الموجودة على الأرض بقوة ويتولى المحافظون الجدد تنفيذ ما تريده أدوات الحكم الجديد هناك بدءا بإلغاء إرادة اليمنيين في الاختيار وفي الإدارة لشؤون بلادهم وفي العيش بعدالة فوق أرض بلادهم وتهيمن الأقلية الحوثية على الأغلبية اليمنية الساحقة وتدخل مرحلة جديدة من الاضطراب النفسي والأمني والسياسي والاجتماعي إلى أن يشاء الله الفرج لهم من هذا الكابوس.
وأضافت " لكن الشعب اليمني الذي نعرفه لن يتحمل هذا الوضع طويلا وسوف ترون ذلك ولو بعد حين"..
وتابعت "كما أن المنطقة ومن ورائها المجتمع الدولي لن تقبل التهديدات الإيرانية القادمة عبر السيطرة على المنافذ والبحار والتحكم في الملاحة الدولية.. وعليها أن تتصرف بالشكل الذي يصون إرادتها ويدفع عنها الشر القادم من الحوثيين الذين يتوجب عليهم ألا يدخلوا اليمن في أوضاع معقدة مع المجتمع الدولي وإلا فإنهم سيواجهون مصير كل جماعة سطت على الحكم في بلد دون أن تكون مؤهلة لإدارة شؤون البلاد ودون أن تكون لها أدنى مشروعية.