التعادل السلبي يفرض كلمته على الشوط الأول من مباراة الأهلي والجونة

الفجر الرياضي

الاهلي
الاهلي

فرض التعادل السلبي دون أهداف كلمته على الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام نظيره الجونة والمقامة على استاد السلام ضمن مواجهات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

بدأ الأهلي المباراة مهاجمًا منذ الدقيقة الأولى حيث أطلق حمدي فتحي تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الأيسر لعماد السيد حارس الجونة.

رامي ربيعة أرسل كرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء باتجاه أحمد عبد القادر لكنه فشل في السيطرة عليها لتتحول في النهاية إلى ركلة مرمى.

وانطلق كريم طارق لاعب الجونة في الظهور الهجومي الأول للجونة مع الدقيقة 5 لكنه أرسل كرة  عرضية قوية مرت من أمام الجميع وتحولت إلى ركلة مرمى لمحمد الشناوي.

وأرسل محمد مجدي أفشة كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 10 مرت أمام لاعبي الفريق الأحمر إلى خارج الملعب.

أحمد عبد القادر تسلم الكرة في الناحية اليسرى وحاول تمريرها عرضية لحسام حسن لكنها وصلت سهلة في أحضان عماد السيد، ليرد الجونة بهجمة مرتدة للمنطلق محمود الشبراوي لتصل سهلة في يد محمد الشناوي حارس الأهلي.

وحصل حسام حسن على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الجونة بعد العرقلة التي تعرض لها من محمد عبد الجواد نفذها محمد مجدي أفشة ليتدخل عماد السيد ويحولها إلى ركلة ركنية أرسلها متقنة علي معلول على رأس رامي ربيعة الذي سددها أعلى عارضة الضيوف قليلًا وتضيع فرصة خطيرة لأصحاب الأرض.

ومن عمل ثنائي بين إسلام محارب وكريم طارق في الدقيقة 24 سدد الأخير كرة أرضية زاحفة مرت بسنتيمترات قليلة بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي في أخطر فرص فريق الجونة.

وصوب محمد مجدي أفشة كرة خطيرة في الدقيقة 37 لكنها مرت خطيرة بمحاذاة القائم الأيسر لعماد السيد حارس الفريق الساحلي في مباراة اليوم.

حسام حسن مهاجم الأهلي ظهر في الصورة وصوب كرة قوية تصدى لها عماد السيد حارس الجونة ببراعة وذلك في الدقيقة 39.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من أمام منطقة جزاء الجونة مباشرة نفذها علي معلول في حائط الصد وتتحول إلى ركلة ركنية ثم أبعدها مدافعي الضيوف.

واحتسب حكم اللقاء إبراهيم نور الدين دقيقتين وقت بدل من الضائع لكن النتيجة استمرت على حالها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.