1.2 مليون مستخدم لخدمة الإرشاد المكانى في موسم الحج هذا العام

السعودية

1.2 مليون مستفيد
1.2 مليون مستفيد من خدمة شؤون الحرمين - أرشيفية

قال أحمد بن عبدالعزيز الحميدي، وكيل لجنة اللغات والترجمة، إن عدد الحجاج الذين استخدموا خدمات اللغات والترجمة التابعة لمبادرة شؤون الحرمين، وقد بلغ عدد المستخدمين من الإرشاد المكاني 1.2 مليون شخص خلال فترة الحج، كما بلغ عدد المستخدمين من خدمة الإرشاد الإثرائي 1750 شخص من لغات مختلفة.

وتابع:" وسجل عدد الأشخاص المستخدمين خدمة "بلغتكم نرحب بكم" نحو 2750 شخص، إضافة إلى450 مستفيد من مبادرة آثار الحرم المكي، و23.452 مستخدمًا لمبادرة اللغات والترجمة.

وأوضح وكيل الرئيس العام للغات والترجمة أحمد بن عبدالعزيز الحميدي أن طليعة أولويات الوكالة وجل اهتماماتها إفادة القاصدين بالحرمين الشريفين وإيصال رسالته السامية إلى أنحاء العالم باللغات المختلفة.

وفي وقت سابق، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنها استعدت لموسم الحج بمبادرة “الإرشاد الإثرائي” بأكثر من 23 لغة، وذلك حتى يستفيد منها حجاج بيت الله الحرام، وتمكنهم من الاستفادة من الخدمات.

وأوضحت على حسابها في “تويتر”، أن وكالة اللغات والترجمة، ممثلة في إدارة الإرشاد المكاني بالمسجد الحرام، قامت بتوظيف التواصل اللغوي في عرض وإيصال وتمكين القاصدين من الوصول إلى مختلف خدمات الحرمين الشريفين على مدار 24 ساعة.

وأضافت أن الخدمات في مخرجاتها توائم تطلعات القاصدين إلى تجربة ثرية في أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، مؤكدة أن خدمات الإرشاد الإثرائي متاحة داخل المسجد الحرام وساحاته الخارجية، ومراكز الاستعلامات، مع تقديم الدعم للإدارات ذات الصلة بهدف الوصول إلى تقديم أرقى الخدمات وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة العالية.