مصرع عامل دهسًا أسفل عجلات القطار بالمنيا

محافظات

قطار
قطار

لقى عامل مصرعه، مساء اليوم الأربعاء، إثر اصطدامه بقطار «القاهرة _ أسوان»، المار على محافظة المنيا، أثناء عبوره في مكان غير مخصص للعبور، حُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وتم نقل الجثة إلى مستشفى المنيا العام.

الأجهزة الأمنية بالمنيا 

 

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بمصرع عامل أسفل عجلات قطار رقم 978 وتم الدفع بسيارة إسعاف لموقع الحادث وتم نقل جثمان العامل لمستشفى المنيا العام حيث وصل إليها جثة هامدة.  

الاختصاص بمدينة المنيا

 

وبالانتقال والفحص لموقع البلاغ تبين لرجال الحماية المدنية أن «خالد. م. ف»، المجني عليه، عامل، يقيم بمدينة مغاغة شمال المنيا تصادف مروره من كوبري الاختصاص بمدينة المنيا ومن مكان غير مخصص لمرور الماره ما أسفر عن إصطدام القطار به ومصرعه في الحال. 

تحرير محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لمتابعة ملابسات الحادث.


 تعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

يمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات الأرمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.