ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

تعرف على تفاصيل فيلم The Shape of Water المرشح لـ13 جائزة أوسكار (صور)

الأحد 25/فبراير/2018 - 07:17 م
تعرف على تفاصيل فيلم The Shape of Water المرشح لـ13 جائزة أوسكار (صور)
فيلم The Shape of Water
أحمد رمضان متولي
 

"المياه تأخذ شكل ما بداخلها أياً كان، وبالرغم من رقتها، فهي أكثر قوة مرونة ومناعة في العالم، والحب كذلك، صحيح؟ فليس مهم الشكل الذي يرتبط الحب به، هو حب في النهاية، سواء كان مع رجل أو امرأة أو مخلوق برمائي".

 

ملخص الفيلم:

يقدم صانع الأفلام المخضرم، جييرمو ديل تورو في فيلم THE SHAPE OF WATER حكاية أسطورية عالمية، تحدث على هامش فترة الحرب الباردة في أميركا خلال ستينات القرن الماضي، داخل معمل حكومي خفي وعلى درجة عالية من التأمين، حيث تعمل إليزا (سالي هوكنز) التي تعيش أسيرة لحياة العزلة. تتغير حياة إليزا إلى الأبد حين تكتشف وزميلتها في العمل زيلدا (أوكتافيا سبنسر) تجربة عملية على درجة كبيرة من السرية بطلها كائن برمائي يصنع مع إليزا قصة حب هائلة.


نتيجة بحث الصور عن ‪The Shape of Water‬‏


 

البداية

2014 هي بداية الأمر كله، حينها استأجر المؤلف والمخرج جييرمو ديل تورو مجموعة من الفنانين والنحاتين من أجل تصميم موديل من الصلصال للكائن البرمائي الذي تدور حوله قصة الفيلم، وهذا من أجل تقديمه إلى ستوديو فوكس لإنتاج الفيلم، تحمس الستوديو للقصة دون تردد بمجرد عرضها عليه وبدأت عملية الإنتاج.

 

في الربيع التالي اجتمع ديل تورو مع فوكس وكاتبة مشاركة محتملة للتعاون معه في كتابة وتطوير السيناريو وشخصية إليزا تحديداً، والتي كانت فانيسا تايلور، وبدأت عملية الكتابة.

 

وعن صناعة المخلوق البرمائي، قال ديل تورو "أردت أن يبدو الكائن حقيقياً، وفي الوقت نفسه جميلاً، وهذا كان صعباً للغاية، كنت أعلم أنها ستأخذ وقتاً طويلاً، ولهذا لم أضع هذا في ميزانية الفيلم، وتكفلت بهذا الأمر بنفسي، وأصبح هذا حقاً أصعب كائن قمت بصناعته".

 

وقد بذل فريق المصممين مجهوداً كبيراً في تحويل السكتش المرسوم إلى ماكيت ثم إلى بذلة كاملة يرتديها الممثل دوج جونز، وتعلق سالي هوكنز على هذا الأمر قائلةً "أشعر وكأن هذا الكائن هو من أجمل الأشياء التي رأتها عيناي، كان عليَّ أن أقع في حبه من خلال شخصية إليزا، وبسبب العمل الذي بذلوه أصبح هذا أمراً طبيعياً، لم أكن قد شاهدت دوج، ولكن أمامي فقط هذا المخلوق الرائع والغامض. الآخرون يرونه وحشاً، ولكن إليزا ترى شيئاً مختلفاً بالكامل داخله".

 

 

فيلم وحوش مختلف عن سابقيه!

قرر ديل تورو أن يأخذ أفلام الوحوش إلى زاوية مختلفة لم يتطرق لها أحد قبله، أراد أن يدمج الحياة الحقيقية بالحكايات الخيالية، وألا تكون في الوقت نفسه بعيدة عن قصص البالغين، وأن تكون الحكاية أكثر واقعية، وهذا ما جعل الحب هو البطل الرئيسي في الحكاية بالكامل، فاكتشاف الحب بطبقاته المتعددة سواء كانت داخلية أو خارجية كان هو العنصر الأهم بالنسبة إلى ديل تورو، والذي يقول "أردت أن أخلق قصة جميلة ورائعة مع الأمل والخلاص، وضد السخرية من عصرنا الحالي، أردت أن تأخذ القصة شكل الحكايات الخيالية، والتي فيها يتعثر شخص بشري في شيء مختلف يفوق كل ما قابله في حياته من قبل، وبعد ذلك اعتقدت بأنها ستكون فكرة رائعة لو جعلنا هذا الحب مجاوراً لشيء تافه وشرير كالكراهية بين الأمم والشعوب، وهو ما يتمثل في الحرب الباردة، حيث أسباب الكراهية تكمن في المنافسة واللون والقوة والجنس وغير ذلك".

 

ويؤكد ديل تورو على أن كل شخصيات الفيلم، باختلاف مكاناتهم في المجتمع، تتصارع مع الحب بطريقتها الخاصة، ويقول "هناك حب خالص بين إليزا والكائن البرمائي، كما أن الوكيل الحكومي ستريكلاند يحاول الحصول على الحب، ونكتشف أن الحب بالنسبة له قاسٍ وصارم، وجيليس جار إليزا يبحث عن الحب بطريقة عابسة، وصديقتها المقربة زيلدا تحب رجلاً لا يستحقها، حتى الجنرال المسؤول في المعمل في علاقة حب أبوي مع ستريكلاند".


نتيجة بحث الصور عن ‪The Shape of Water‬‏


 

الأبطال

أكد ديل تورو على أن كل شخصية مكتوبة للممثل الذي يؤديها، خاصةً سالي هوكنز "التي لم تكن فقط خياري الأول، لقد كانت خياري الوحيد، فأنا قد كتبت الفيلم من أجل سالي، أردت أن تكون شخصية إليزا جميلة، بطريقتها الخاصة، ليس من النوع الذي يشبه فتاة تضع العطر في إعلان تجاري. هذه الشخصية حقيقية بالدرجة التي تجعلك تصدق بأنها امرأة من الممكن أن تكون جالسة بجوارك في الحافلة، ولكنها في الوقت نفسه تمتلك قدراً من التألق والجمال والسحر الأثير"، وقالتهوكنز عن مشاركتها في الفيلم "هذا فيلم خاص جداً، والمشاركة فيه يعني الكثير بالنسبة لي، إنها قصة ستكون دائماً قطعة من قلبي".

 

اختيار دوج جونز لأداء شخصية الوحش البرمائي كان غريباً بالنسبة للبعض، فمن النادر الاستعانة بالممثلين لأداء مثل هذه الأدوار، ويتحدث عنه ديل تورو قائلاً "هو واحد من الممثلين القلائل الذين يؤدون شخصيات حيوانات وفي الوقت نفسه ممثل درامي على أعلى مستوى، وهاتان الموهبتان منفصلتان تماماً، ودوج يمتلك كليهما، هو ممثل رائع بدون أي مكياج، فإن لم تكن تمتلك ممثلاً داخل سترة المخلوق البرمائي، فلا هناك فيلم، ودوج ليس مؤدي، إنه ممثل".

 

النجم مايكل شانون قال عن مشاركته في العمل "انجذبت للعمل لأنه يمتلك المقومات التي تلهم الناس ليكونوا أكثر لطفاً مع بعضهم البعض، إنها حقاً قصة عن مدى قيمة وجود الحب في حياتنا مهما كلفنا هذا الأمر، ففي بعض الأحيان يتطلب الحب أن نواجه مخاوفنا أو أن نقوم بتضحيات، وفي النهاية تكتشف أن الأمر كله يستحق"، فيما قال ريتشارد جينكيز"الفيلم لا يشبه أي شيء قمت به مسبقاً، إنه يتخطى أي وصف ممكن".

 

ويصف مايكل ستولبيرج الفيلم قائلاً "The Shape of Water يتملك روحاً وقلباً كبيرين، هو لا يشبه أي شيء شاركت فيه من قبل في أفضل الأحوال"، فيما تقول أوكتافيا سبينسر"الفيلم عن الاكتشاف والحب، وإدراك قوتك الداخلية والعثور عليها، وقوة العثور على الحب في أكثر الأماكن غير المعتادة".



نتيجة بحث الصور عن ‪The Shape of Water‬‏


 

رحلة جوائز وترشيحات لا تنتهي!

حتى هذه اللحظة فاز The Shape of Waterبـ84 جائزة حتى الآن قد تكون قد تغيرت أثناء قراءة هذا الملف، فبعد عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حصل على 4 جوائز من بينها جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلموجائزة أفضل موسيقى تصويرية لـألكسندر ديسبلا، وفي الجولدن جلوب فاز جييرمو ديل تورو بجائزة أفضل مخرج وفاز ألكسندر ديسبلا بجائزة أفضل موسيقى تصويرية بالإضافة إلى 5 ترشيحات أخرى، وفي الأوسكار أصبح الفيلم صاحب النصيب الأكبر في الترشيحات برصيد 13.

 

فريق العمل:

المخرج والمؤلف جييرمو ديل تورو:

صانع أفلام مكسيكي يعتبر واحداً من الأكثر إبداعاً ضمن جيله، ويقوم ديل تورو بالتأليف والإخراج والإنتاج، بدأ ديل تورو مسيرته في فن المكياج والمؤثرات البصرية، ولكنه لفت أنظار العالم إليه في عام 1993 من خلال فيلم الرعب والقوى الخارقة للطبيعة Cronos الذي كتبه وأخرجه.

 

أفلامه بعد ذلك تضمنت MIMIC وTHE DEVIL’S BACKBONE وHELLBOY وPAN’S LABYRINTH وPACIFIC RIM وCRIMSON PEAK.

 

حصل ديل تورو على الاحتفاء الدولي من خلال فيلم PAN’S LABYRINTH الذي ترشح عنه لجائزة أفضل سيناريو أصلي، وقد فاز الفيلم بجوائز أفضل تصميم فني وتصوير ومكياج، كما حصل الفيلم على 40 جائزة دولية وتواجد في أكثر من 35 قائمة لأهم أفلام سنة إنتاجه.

 

سالي هوكنز:

نجمة إنجليزية مرشحة للأوسكار مرتين عن دوريها في فيلمي Blue Jasmine وThe Shape of Water، كما فازت بالجولدن جلوب لأفضل ممثلة عن دورها في Happy-Go-Lucky.

 

مايكل شانون:

ممثل أميركي مرشح للأوسكار مرتين لأفضل ممثل مساعد عن دوريه في Revolutionary Road ثم في Nocturnal Animals بالعام الماضي.

 

أوكتافيا سبينسر:

ممثلة أميركية فائزة بالأوسكار والجولدن جلوب لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم The Help، كما ترشحت للجائزتين مرتين عن دوريها في Hidden Figures وThe Shape of Water.

 

تعرف على تفاصيل فيلم The Shape of Water المرشح لـ13 جائزة أوسكار (صور)
تعرف على تفاصيل فيلم The Shape of Water المرشح لـ13 جائزة أوسكار (صور)
تعرف على تفاصيل فيلم The Shape of Water المرشح لـ13 جائزة أوسكار (صور)
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
من تتوقع أن يكون الفائز في قائمة أفلام موسم عيد الفطر؟
نهائيات كأس العالم 2018
البرازيل
0
x
14:00
0
كوستاريكا
نيجيريا
-
x
17:00
-
أيسلندا
صربيا
-
x
20:00
-
سويسرا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
6/22/2018 3:10:11 PM