ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى السّبت 13/1/2018..رُكْنَك الشّرْقِى!

السبت 13/يناير/2018 - 12:00 ص
الطالع الفلكى السّبت 13/1/2018..رُكْنَك الشّرْقِى!
الطالع الفلكى السّبت 13/1/2018
أحمد يسرى
 
**القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى القوس.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العقرب.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من 21 ديسمبر - 20 يناير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج القوس من  15 ديسمبر - 14 يناير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الشّولة من 2 يناير - 14 يناير.

*اليوم 5 طُوبَة قبطى، 13 كانٌون ثَانِ رُومى، 26 رَبِيعٍ ثَانِ،ميمُون للغاية،إزعاج الإناث على أرض مصراليوم عواقبه وخيمة فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: -الحاجات المُودِرْن دى بَسْ عشان أحِس إنى بَسَاير العصر اللى أنا عايش فيه ، أما الحاجات البلدى فَدِى اللى باشعر معاها بالراحة لأن بَحِسّ إنها أُرَيّبَة من طبيعتى.(محمُود ياسين من فيلم وسقطت فى بحر العسل-1977)

*القمر فى القوس "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.
*(الزّهرة تدخل الجدى - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
على الطريقة الهندية والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان تنتقل اليوم بمشيئة الله تَعَالى الزّهرة من برج القوس لتدخل برج الجدى فى الحادية عشرة و15 دقيقة ظهراً ، وسوف تبقى فيه لتنتقل لبرج الدّلو فى الثّامنة و30 دقيقة صباح 6 فبراير، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
(الشمس) ----- فى القوس.(تنتقل للجدى فى 14 يناير)
(عطارد) ----- فى القوس.(ينتقل للجدى 27 يناير)
(الزّهرة) ----- فى الجدى.(تنتقل للدّلو فى 6 فبراير)
(القمر) ------ فى العقرب.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الميزان.(ينتقل للقوس فى 17 يناير)
(زُحل) ------- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)
(المُشترى)--- فى الميزان.(ينتقل للعقرب فى 11 أكتوبر 2018)

الزّهرة/المرأة فى برج الحرص والحذر/الجدى يعد الإناث تحديداً بالمزيد من النصاحة والحرص فى تصرفاتهن إتقاءً لشر سقطة للجدى من قمة الجبل مع أقل زلّة قدم ، حلول الزهرة فى الجدى يعد المُشتغلين بالمهن الفنيّة بفرص الصّعود لقمّة جبل النجاح مع العمل الشاق بمردود مُجزٍ،الزهرة فى الجدى يجعل متعتك/الزهرة من خلال إقتناء الأغراض القديمة الأنتيكة أو الكلاسيكة ذات الطرازالقديم/زحل وهذا ينعكس عليك نفسياً بساتعادتك لقِيَم قديمة مرتبطة بتلك الحقبة الزمنية ما يرفع من فرصة إستعادة الناس لأسلوب قديم فى التحاور لكنه أكثر رُقيّاً من الأساليب الحديثة ، تذكر أن السيارات الحديثة مع سرعتها لكن هيكلها من الفايبرالخفيف الهشّ بينما السيارات الكلاسيكية القديمة رغم بطئها وثقل وزنها لكن هيكلها من الصلب مايجعلها أكثر حماية للركاب ، نُوسْتَالْجْيَا مُصطلح أجنبى يعنى الحنين للماضى فى الفن والملابس والمأكولات والسيارات وتسريحة الشعر والتعامل بين الناس ، مشاهدة الأفلام القديمة والطرب للأغانى القديمة رغم بطئها/زحل ، كلها أنشطة ترتفع بحلول الزهرة فى الجدى ، بمشيئة الله تَعَالى.

*لوهْرِى ، إحتفاليّة فى بلاد الهند
غداً بمشيئة الله تَعَالى تدخل الشمس بُرجىْ زحل (الجدى والدّلو) مُعلنةً إنتهاء أصعب أيام الشتاء لتبدأ رحلتها تجاه الأبراج الشمالية منذ الغد ، مهرجان لوهرى ليس شائعاً فى بلاد الهند لكن يتم الإحتفال به فى بعض المقاطعات مثل البنجاب دلهى وجامو وفيه يتم إشعال النار للتدفئة ويُعتقد أنه يمت بصلة لإحتفالات 21 ديسمبر لمُساندة الشمس فى حربها ضد الظلام ،لكن تم نقله ليكون قبل يومٍ واحد من الإنتقال الكبير للشمس لبيت عدوّها زحل ، وحسب الأعراف الشائعة فالأطفال يقومون بالتجول فى الطرقات وقرع الأبواب طالبين الحلوى ، البعض يقدم لهم الحلوى والآخر يقدم المال، لكن على أىّ حال فالإمتناع عن تقديم أى شيئ مهما كان بسيطاً للأطفال يعدّ فألاً سيئاً قد يعنى أن ينال الشخص شيئاً مؤذياً خلال ستين يوماً/تواجد الشمس/الأنا فى بيتىْ زحل (الجدى والدّلو) فيقع فى الديون أومشاكل قضائيّة  وماشابه ،حيث أن الأطفال يُمثلون الصخيرات الصغيرة التى تحوم على شكل سلاسل وأحزمة حول زحل /أمهاتهم، وقبيل دخول الشمس لبيت زحل فعلى الشخص إسترضاء الأطفال وذوى القدرات الخاصة (المعاقين/حركتهم بطيئة) والشحاذين والخَدَمْ ليضمن إقامة مأمونة العواقب فى بيت الأذى والمشاكل زحل ، والأكثر ، إن نال رضا الأطفال فقد يعنى إمطاره خلال تواجد الشمس فى بيت زحل/الـ 60 يوم القادمة بأشياء زحل الثقيلة (أراضى، عقارات، أحجار كريمة ، بئر نفط ،خبيئة كنز..إلخ) فى ثقافتهم.

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: تحت الحماسة الزائدة لاتورّط نفسك فى علاقة ، مشوار، خدمة ، وعود ثم تشتكى لاحقاً من عدم قدرتك على الوفاء بها، لسانك حصانك.

برج الثور: الكلمات الصغيرة قد تكبر مثل كرة الثلج لتصنع مُشاجرة من لاشيئ ، إستعمل كلمة طيبة حتى لاتُفسد جمال اليوم مع أحب الناس لقلبك.

برج الجوزاء: التطفل والتدخل الآخرين فى شئونك الخاصّة غلط تتحمل جزءاً منه ، كن حازماً وأوقف الآخرين عند حدودهم بلطف. 

برج السّرطان: ترغب فى شرب كوب من المياه لتفاجأ أنّه من الجاز،تأكد من طبيعة الأشياء والأشخاص قبل منحهم ثقتك، فالصفيح أكثر لمعاناً من الذهب.
 
برج الأسد: قم بالتعبير عن إنزعاجك بوضع النقاط على الحروف بأسلوب حضارى مهذب،لاداعى للصوت العالى ولا للألفاظ الجارحة.

برج العذراء: لا تتأخرعن تكريس اليوم لزيارة الطبيب، فرصة لأداء فحوصك الطبيّة أو كشف حديث للعيون ، درهم وقاية خيرٌ من قنطارعلاج.

برج الميزان: بإمكانك وضع الضوابط بلطف ولياقة دون إحراج الآخرين بخشونة، ربما كنت على موعد مع حفلات أوزفاف فى المساء فاستعد بالبذلة المُميّزة.

برج العقرب: تتمكن من إستخدام مهاراتك الكلامية فى الصّلح مع أحدهم خاصة من أفراد الجنس الآخر بكلماتك الحلوة ، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج القوس: المثل العربى ماقلّ ودلّ يعنى أن تكون مُقتضباً وواضحاً فى طلباتك أو شرح موقفك تجاه الآخرين دون أن يكون لكلامك إحتماليّة لأكثر من معنىً.

برج الجدى: اليوم مُخصص للمتعة والإسترخاء،الخلاف على نوعية طبق اليوم ، مُتع الحياة المجانية هى أغلى المُتع فأشكر الله تَعَالى على النّعمة.
 
برج الدّلو: حضورك مصدرلإبهاج الأقارب والأصهار خاصةً مع الأطفال، إحترس من زلّة لسان بمزحة قد تخدش أذن الحاضرات.

برج الحُوت: تنشيط الذاكرة بألبوم الصور مُفيد إن قمت بجذب الهاتف والإتصال بزميل الجامعة،يوم مُناسب لإصلاح المعطوب من أجهزة المنزل وزيارة الطبيب.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل تتوقع ارتفاع نسبة مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية القادمة؟
كأس آسيا تحت 23 سنة - الصين
اليابان
3
x
10:00
1
كوريا الشمالية
تايلاند
1
x
10:30
5
فلسطين
العراق
1
x
13:30
0
الأردن
السعودية
0
x
13:30
1
ماليزيا
بطولة أفريقيا للاعبين المحليين
أنجولا
0
x
18:30
0
بوركينا فاسو
الكاميرون
0
x
21:30
0
الكونجو
كأس الجزائر 2017
إتحاد الجزائر
1
x
17:00
0
النادي الرياضي القسنطينى
كأس رئيس الدولة الإماراتي
الجزيرة
1
x
15:05
0
إتحاد كلباء
الإمارات
1
x
18:05
2
الوحدة
عجمان
0
x
18:05
2
الشارقة
كأس الإتحاد الإنجليزي
ليستر سيتي
-
x
21:45
-
فليتوود تاون
مانسفيلد
-
x
21:45
-
كارديف سيتي
شيفيلد وينزداي
-
x
21:45
-
كارلايل
وست هام يونايتد
-
x
21:45
-
شروسبري تاون
ريدينج
-
x
22:00
-
ستيفينيج
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
وادي دجلة
0
x
17:00
0
المصري البورسعيدي
طلائع الجيش
0
x
20:00
2
الأهلي
الدوري الفرنسي
مارسيليا
2
x
20:00
0
ستراسبورج
بوردو
0
x
20:00
2
كان
موناكو
1
x
22:00
1
نيس



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
1/16/2018 11:34:02 PM