ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

فرصة للاستثمار.. ماذا قالوا عن مؤتمر أفريقيا 2017؟

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 02:32 م
فرصة للاستثمار.. ماذا قالوا عن مؤتمر أفريقيا 2017؟
مؤتمر أفريقيا 2017
رشا المنسي
 


بالتزامن مع فعاليات مؤتمر "أفريقيا 2017" المنعقد تحت عنوان "التجارة والاستثمار لأفريقيا ومصر والعالم"، والذي انطلقت فعالياته صباح اليوم الخميس، أبرزت بعض الصحف الدولية، فعاليات المنتدى مؤكدين أنه يهدف لتشجيع الاستثمار، فيما رأت الشباب المشارك في المنتدى أنه تبادل للخبرات. 

وينظم المؤتمر، وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ووكالة الاستثمار الإقليمية التابعة لمنظمة الكوميسا.

ويهدف مؤتمر العام الحالي إلى مشاركة ومناقشة واستكشاف الفرص الاستثمارية في المشروعات القابلة للتمويل، فضلاً عن الشركات التي حققت معدلات نمو مرتفعة في القطاع الخاص في أفريقيا والمشروعات الحكومية التي تتطلب الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي.

وسيسلط المؤتمر الضوء أيضا على ما يحدث في المشروعات الإقليمية واسعة النطاق، وكذلك الإصلاحات السياسية التي من شأنها تحفيز القطاع الخاص الإقليمي والتجارة عبر الحدود.

ويقدم مؤتمر أفريقيا 2017 نظرة على فرص الأعمال الجديدة للصناديق والبنوك والمستثمرين الاعتباريين والمستثمرين الملاك الذين يتطلعون إلى توسيع محافظهم الاستثمارية في أفريقيا، كما يتميز مؤتمر هذا العام بتخصيص يوم للشركات الناشئة الرائدة ورواد الأعمال مليء بالحوارات عن الأعمال التجارية، وتقديم عروض تقديمية في هذا الشأن لجذب التمويل والشراكات لبعض المشروعات الأكثر ابتكارا من القاهرة إلى كيب تاون.

 

تشجيع الاستثمار
برزت وكالة "نوفا" الإيطالية فعاليات المنتدى السنوى لتجمع دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا "الكوميسا".

وقالت الوكالة في تقرير لها نشرته اليوم الخميس، إن هذا المنتدى يهدف إلى تشجيع الاستثمارات فى القارة الأفريقية، ويهدف إلى تعزيز التكامل بين الكتل الاقتصادية الأفريقية الرئيسية، وذلك فى ضوء التزام مصر بتعزيز التجارة والاستثمار داخل القارة الأفريقية.

وأضافت أن المؤتمر يعقد جلساته على مدار ثلاث أيام ، والتي ستكون أكثر من 35 جلسة لبحث سبل دعم التكامل الاقتصادى بين الدول الأفريقية وتذليل العقبات أمام تنشيط حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة.

 

تبادل الخبرات
من جانبه، قال توني أوليميلو، رئيس مؤسسة "إيريس هولدنج" النيجيرية، إن يوم الرواد الشباب الإفريقي يُعقد تحت شعار "أبطال المستقبل"، ويستهدف تبادل الخبرات الناجحة بشأن بدء المشروعات وإدارتها، مضيفًا أن تشجيع رواد الشباب الأعمال بإفريقيا يتسق مع أهداف التنمية المستدامة.

 

فرصة لتبادل الاقتصادي
وأكد رئيس مؤسسة "إيريس هولدنج" ضرورة سعي رجال الأعمال الأفارقة وأعضاء منظمة "الكوميسا" إلى استغلال موارد القارة الكبيرة والاستتثمار بها، نظرًا لتمتعها بموارد اقتصادية وبشرية ضخمة، لافتًا إلى أن إفريقيا تُعد من أفضل القارات في عائدات الاستثمار، وخصوصًا مع الجهود التي تبذلها القيادات السياسية حاليًا، والتي تعمل على تذليل العقبات أمام رواد الأعمال .

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع انتفاضة عربية رفضا لإعلان ترامب القدس عاصمة للاحتلال؟
الدوري الإسباني
مالاجا
x
22:00
ريال بيتيس
الدوري البرتغالي
موريرينسي
x
21:00
فيتوريا غيماريش
بورتو
x
23:00
ماريتيمو
الدوري الإنجليزي الممتاز
إيفرتون
x
22:00
سوانزي سيتي
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الوداد الرياضي
x
17:00
إتحاد طنجة
مباريات ودية
البحرين
x
16:00
الإمارات
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
النصر
x
17:00
المصري البورسعيدي
الداخلية
x
19:30
إنبي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
12/18/2017 3:12:15 AM