ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الإثنين 4/12/2017..مُشْكِلَة عَطَارِد!

الإثنين 04/ديسمبر/2017 - 12:00 ص
الطالع الفلكى الإثنين 4/12/2017..مُشْكِلَة عَطَارِد!
الطالع الفلكى الإثنين 4/12/2017
أحمد يسرى
 
**القمر فى الرّبع الثّالث،القمرفى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى العاشرة و36 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور ، ويدخل الجَوْزَاء فى الواحدة و19 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج القوس من 22 نوفمبر - 21 ديسمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من  16 نوفمبر - 15 ديسمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الزّبَانَا من 24 نوفمبر - 6 ديسمبر.

*اليوم 25 هَاتُور قبطى، 4 كانٌون أوّل رُومى،15 رَبِيعٍ الأوّل،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - سِى عباس معزورالشغل عليه كتير، أدّامُو طلبين،إدّا الفانيليا مطرح الصراصير والصراصيرمطرح الفانيليا.(سيد سليمان من مسرحية حسن ومرقص وكوهين-1960)

*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

القمر فى الجَوْزَاء يعنى
تكوين علاقات جديدة وتقوية القديمة وترميم المُتضرّرة ، تقوية روابط صِلَة الرّحم والحفاظ عليها ، إتصالات وتلفونات ورسائل بريديّة وإلكترونيّة لنقل المعلومات من وإلى الآخرين،هذا يعنى تطبيق الجوزاء لمبدأ تبادل المنافع لذلك فالجوزاء بالإضافة للميزان ماهر فى العلاقات التجارية والسّمسرة وتوصيل هذا بذاك،الإعلان والإعلام عن بضاعتك مُهمّ مهما كانت مُمتازة وبدون الإعلان تُصبح بضاعتك غير مُجدية ، هذا ينسحب على العلاقات العاطفيّة لتوصيل عريس من القدس بعروس من سَبَأ لكن دون إضافة بُهارات أو رُتوش فالأمانة تقتضى توصيل المعلومة سليمة غير ناقصة أو مُشوّهة أومغلوطة،من فيلم سيدة القصر فعمرالحريرى وإستيفان رُوستى كلاهُما تمتّعا بمهارة الجوزاء لتقريب فاتن حمامة من عمرالشريف لكنك تحترم أحدهما وتنتقص الثانى والفارق بينهما نيّة المقصد والمُكافأة المُنتظرة ، فمن وجهة نظر الحريرى نيتة زاوجهما ومُكافأته رؤيته الفرحة لشخصين بالحلال.

*(عطارد فى الرجوع فى القوس - غربيّاً وهندياً- تُرُوبيكَال/سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
فَقَدَ عطارد سرعته الطبيعيّة ليكون أكثر بطئاً عن المعدّل المعتاد فى التاسعة و34 دقيقة من صباح أمس الأحد ، ويسترد سرعته الطبيعيّة من جديد فى الثالثة و51 دقيقة فجر يوم 23 ديسمبر بتوقيت القاهرة، بمشيئة الله تَعَالى ، ماذا يعنى هذا ؟

عطارد يحكم بُرجىْ الجَوزَاء والعذراء ومسئول عن قدراتك الكلامية وعملياتك العقلية والمنطقية وقدرتك على سرعة الإستيعاب والفهم وقوّة الذاكرة ، بفقدانه لسرعته الطبيعيّة فأنت مُعرّض للعثمة أو الأخطاء الكلامية وعثرات اللسان كأن تنطق إسم زوجتك خطأ أوترد على مديرك فى العمل بلفظ مُستفزّ ، أخطاء الأطباء والصيادلة واردة وعليك التأكد من صحة الدواء المصروف وعمل تحليل عند أكثر من معمل وزيارة أكثر من طبيب، عند التوسط بين بائع ومشترى أو عريس وعروسة عليك أن تُشدّد فى ملاحظاتك لكلا الطرفيْن حتى لايتم إتهامك خطأً بأنك تعمّدت قلب الحقائق ، على ذلك فتكرار مراجعتك لمنهجك الدراسى ومستنداتك قبل التوقيع عليها وتكرار تعليماتك لموظّفيك أكثر من مرّة للتأكد من وضوح تعليماتك هى الأسلوب المثالى لتفادى مشكلة عطارد فى الرجوع وهى سوء الفهم.

*الطالع الأسبوعى من 4 ديسمبر - 10 ديسمبر، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الحمل: أمور العمل تسير بسلاسة دون عراقيل لكن بؤرة إهتمامك لهذا السبوع هى جبهة المنزل والأسرة ، رُبما كنت مطلوباً لأداء بعض الخدمات لأصهارك أو أشقائك أو لشخص من أقاربك يأتى من سفر ويرغب أن تكون معيناً له فترة إقامته القصيرة وأنت لاترغب فى التهرّب من تلك الخدمة وأدائها عن طيب خاطر.

برج الثور: ربما كان أسبوعك فترة إسترخاء ولو كنت فى عملك، الأموال التى تتحصّل عليها تقوم بادّخار جزء محترم منها بسبب تقليص لنفقاتك تنجح فيه دون أن يُلاحظ أفراد أسرتك هذا التوفير، على الجانب الآخر فزيادة الودائع البنكية لأطفالك طويلة الأجل من خلال تلك المدّخرات وفى كتمان تزيد من شعورك بالإسترخاء.

برج الجوزاء: فى الوقت الذى تشعر فيه أن عقلك توقّف عن العمل بصورة مفاجئة تجد زميل العمل أو صهرك أو زوجتك يقومون بمدّ يد العون سريعاً لإنقاذ الموقف ، هذا الأسبوع قد يشهد تصفية لنزاع قانونى بصورة وديّة خارج جدران المحاكم بسبب مُساندة من قريبك أو صهرك وبنيّة صافية دون أىّ غرض مادى فى نفسه.

برج السّرطان: تصفية لديون أو فواتير أو إلتزامات مالية كأقساط لسلع تراكمت عليك ورُبّما قضيت بعض الوقت فى زيارة أماكن مسئولياتك كأقساط أطفالك المدرسية أو فواتير هاتفك النقال وإشتراكك الشهرى فى الإنترنت ، رغم الوقت المفقود لكنه مهمّ للتأكد أن كل قرش ذهب لمكانه الصحيح وضبط مصاريفك بحزم.

برج الأسد: هناك إحتمالية كبيرة لأن تتم ترقيتك أو مكافأتك فى العمل بسبب إتمامك لعمل شاق يحمل بصمتك المُمَيّزَة ، إن كنت تعمل فى تجارتك الخاصّة فالمكاسب والتوسّع فى تجارتك وارد للغاية ، عليك الإنتباه لمكاسبك ألا تفقدها فى غمرة نشوة الفرح على سلع الأبّهة الكمالية التى تتقادم سريعاً.

برج العذراء: تجنيب مصاريف الأسرة الشهرية جانباً بعيداً عن جولات التسوّق الترفيهية وفى نفس الوقت أنت مُستعد لدفع تكاليف كورس تعليمى قصير المدة يرفع من مهاراتك فى العمل ، لاتوجد إشارات لمصاريف طارئة لكن عليك التوفير قدر إمكانك لتزيد شعورك بالدفء فى الليالى الباردة.

برج الميزان: أسبوع من الحفلات والمناسبات السعيدة وتواجدك مطلوب وليس ترفاً ، مزاجك مُنبسط يعنى إستمتاعك بتلك المناسبات بوجه مُبتسم ورُبما كانت إحدى تلك المناسبات فرصة لتوسيع تجارتك أو تحسين وظيفتك أوالفوز بشريك العمر.

برج العقرب: من جديد أنت على جدول العمل بشكل مُنظّم ومرتّب بعيداً عن العشوائيّة واللخبطة وهذا يوفر عليك الوقت والجهد ويزيد من مفهومك لمهارة إدارة الوقت ، أنت لاتسمح للعواطف بشتيت تركيزك عن عملك كعاطفة الحب أو الغضب لكنك لاتزال تضع للعوامل الإنسانية الأولويّة فى التعامل مع زملائك أو موظّفيك.
   
برج القوس: لمعان وبريق فى مكانتك الإجتماعية وارتفاع فى الكاريزما/التوهّج الأثيرى ليقع كل من يقابلك تحت سيطرتك العاطفيّة ، القبول نعمة إلهيّة تعنى محبة الناس لك دون دافع مادى لذا إستفد من هذا القبول للعثورعلى وظيفة لعاطل أو التوسّط لعلاج مريض مُستحق ، لأن فاقد الشيئ لايُعطيه فعليك مساعدة نفسك بالتحصّل على ترقيتك المتأخرة أو مكافآتك المُستحقّة.

برج الجدى: إن كنت شعرت أن هذا العام كان خشناً معك فبوادر الإنفراج تلوح فى الأفق مع هذا الأسبوع على شكل علاوات مالية أو تصفية لديون طالت لفترة طويلة ، هذا ينسحب على فرصة زواج لمن طالت عزوبيّته.
 
برج الدّلو: قد تكون هناك مشاعر غيرة وحسد ضدّك فى مكان عملك وعليك الإنتباه من دوافع الآخرين وتصرفاتهم الودودة غير المعتادة معك فقد يكون وراءها مكيدة لتوريطك فى مشاكل أو إستبعادك من ترقية أو مركز وظيفى جديد كنت مُقبلاً عليه.

برج الحُوت: رحلات قصيرة ليومٍ واحد تخص العمل قد تكون مربحة للغاية ، الرومانسيّة علاممة هذا الأسبوع المُمَيّزَة فإن كنت متزوّجاً فالخلافات إن وُجِدَت تحل محلها سعادة شهر العسل كما تذوّقتها أوّل مرّة ، لكن ليس دون هدايا ثمينة.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع انتفاضة عربية رفضا لإعلان ترامب القدس عاصمة للاحتلال؟
الدوري الإسباني
مالاجا
x
22:00
ريال بيتيس
الدوري البرتغالي
موريرينسي
x
21:00
فيتوريا غيماريش
بورتو
x
23:00
ماريتيمو
الدوري الإنجليزي الممتاز
إيفرتون
x
22:00
سوانزي سيتي
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الوداد الرياضي
x
17:00
إتحاد طنجة
مباريات ودية
البحرين
x
16:00
الإمارات
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
النصر
x
17:00
المصري البورسعيدي
الداخلية
x
19:30
إنبي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
12/18/2017 3:15:16 AM