ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

بعد استقالة الحكومة الكويتية.. رواد "تويتر": بلد محترم

الإثنين 30/أكتوبر/2017 - 06:05 م
بعد استقالة الحكومة الكويتية.. رواد تويتر: بلد محترم
أمير الكويت
رشا المنسي
 

أثارت استقالة الحكومة الكويتية، اهتمام مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في الدول العربية، مطلقين هاشتاج تحت عنوان "استقالة الحكومة الكويتية" تصدر  قائمة الترند العربية.

 

وقدمت الحكومة الكويتية استقالتها للأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الإثنين، وأكدت مصادر وزارية  لصحيفة "الأنباء الكويتية" أن مجلس الوزراء اليوم خيار الحكومة للتعامل مع الأزمة الحالية مع مجلس الأمة ومنهج التعامل مع الاستجوابات التي أعلن بعض النواب تحديد مواعيد تقديمها إلى بعض الوزراء إلى جانب عبور جلسة طرح الثقة المقرر لها جلسة بعد غد.

 

وأشارت المصادر إلى أن استقالة الحكومة الكويتية ردًا على طلب استجواب وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، من النائبين رياض العدساني، وعبدالكريم الكندري، وتقديم طرح الثقة فيه من 10 نواب، حيث أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي الأربعاء المقبل، جلسة للتصويت على الطلب، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

 

الوزراء الجدد

وعن مواصفات الوزراء الجدد الذين سيحلون محل بعض الوزراء في التشكيل المعدل، أجابت المصادر: وزراء أكفاء يواصلون نهج الحكومة في محاربة الفساد ويعملون على تحقيق المزيد من التعاون مع مجلس الأمة.

 

أما على صعيد وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، فإن المعلومات المتداولة الآن والقناعة الراسخة لدى البعض -حتى ممن أعلنوا تأييد طرح الثقة فيه- حول الشيخ محمد العبدالله أنه لا يستحق طرح الثقة، فقد واجه الوزير استجوابًا، بعض محاوره غير دستورية، لأنه لا علاقة له دستوريا بها، وأن الوزير ظلم والوضع غير سليم بأن يتم الاستغناء تدريجيًا عن أبناء الأسرة بعد كل هذا العطاء والإخلاص والتميز.

 

7 أيام للتدبر

وبحسب المصادر الوزارية، فقد أمهل المشرع النواب 7 أيام للتدبر والتفكير قبل البت في مسألة التصويت على طرح الثقة، ووفق النص الدستوري واللائحي يتم طرح الثقة بناءً على ما تم توجيهه للوزير وردوده.

 

شأن كويتي داخلي

علق أحد رواد التواصل الاجتماعي "تويتر"، يدعى بلال: "استقالة الحكومة الكويتية شأن كويتي داخلي مالنا علاقة فيه .. لا تنحرفون عن مساركم خلونا بالسعودية وقرارته".

 

بلد محترم

وقال مفضل الوزير، إن "استقاله الحكومه الكويتية شأن الكويت التي تعد  بلد محترم نفسه وأهله فيه مجلس أمة وإنتخابات".

 

هل سيتم إعادة الانتخابات من جديد

وتسائل الشعلان نصير، عقب استقالة الحكومة الكويتية، هل سيتم اعفاء مجلس الأمة وإعادة الانتخابات من جديد ؟، داعيًا الرحمن أن يحفظ  الكويت حكومةً وشعباً والخليج أجمع.

 

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع ارتفاع نسبة مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية القادمة؟
بطولة أفريقيا للاعبين المحليين
ساحل العاج
x
18:30
زامبيا
أوغندا
x
21:30
ناميبيا
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الداخلية
x
18:00
الزمالك
كأس ملك إسبانيا
ليجانيس
x
22:30
ريال مدريد
دوري VIVA الكويت
كاظمة
x
15:25
التضامن
الكويت
x
17:55
السالمية
دوري نجوم قطر
الأهلي
x
17:35
الخور



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
1/18/2018 12:03:04 PM