ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

رغم التأهل للمونديال.. ألمانيا مصممة على معادلة إنجاز إسبانيا

الجمعة 06/أكتوبر/2017 - 09:02 م
رغم التأهل للمونديال.. ألمانيا مصممة على معادلة إنجاز إسبانيا
وكالات
 
رغم تأهل المنتخب الألماني، لنهائيات مونديال روسيا العام المقبل، عقب فوزه المقنع على مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية، لكن يواخيم لوف مدرب منتخب الماكينات، لم ينعم بالراحة حتى الآن.

وقال لوف، عقب فوز منتخب ألمانيا (3-1) على أيرلندا الشمالية، أمس الخميس بالجولة التاسعة، قبل الأخيرة، بالمجموعة الثالثة للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، "إن ذلك لن يكون مهنيًا".

وأضاف المدرب الألماني: "لدينا مباراة أخرى، أمام منتخب أذربيجان، في كايزرسلاوترن يوم الأحد أمام 30 ألف متفرج.. نريد أن نفوز بها".

وضمن المنتخب الألماني، تأهله رسميًا للمونديال الروسي، قبل جولة على نهاية مباريات التصفيات، عقب فوزه بجميع مبارياته التسع في المجموعة، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن.

وبإمكان منتخب ألمانيا أن يصبح ثاني منتخب يفوز بجميع مبارياته العشر بالتصفيات الأوروبية للمونديال، مكررًا الإنجاز الذي حققه المنتخب الإسباني، قبل 8 أعوام.

وأوضح لوف "مع تحقيقنا 10 انتصارات سنحقق أنجح تأهل بتاريخ الكرة الألمانية. إن هذا يبدو سببًا للاحتفال وسنقوم بذلك".

ومنذ خسارته أمام المنتخب الفرنسي في نصف نهائي يورو 2016، العام الماضي، حافظ المانشافت على سجله خاليا من الهزائم، كما توج بلقب بطولة كأس القارات التي أقيمت بروسيا في حزيران/يونيو الماضي.

وأكد لوف "الرقم القياسي يبدو أمرًا إيجابيًا للغاية. كان هدفنا هو أن نفرض سيطرتنا على المجموعة، والتقدم دون هوادة، وعدم فقد النقاط. لذلك يمكننا أن نشعر بالسعادة البالغة بما حققناه في التصفيات".

وسيتطلع المنتخب الألماني في روسيا أن يكون أول منتخب يحتفظ بكأس العالم للنسخة الثانية على التوالي، منذ أن حقق المنتخب البرازيلي نفس الإنجاز في نسخة المسابقة عام 1962.

وشدَّد سيباستيان رودي، لاعب المنتخب الألماني: "نريد الدفاع عن لقبنا بطبيعة الحال. لن نذهب لروسيا لمجرد المشاركة. نريد أن نحقق شيئًا ما هناك".

ويرى لوف أنَّ مباراة المنتخب يوم الأحد ستكون بداية لمبارياته التجريبية، قبل خوض غمار كأس العالم.

وكشف لوف "سيكون هناك تغيير بالتأكيد يوم الأحد. أعتقد أن الفرصة مواتية لمنح لاعبين آخرين فرصة اللعب في القائمة الأساسية للقاء".

ويرغب اللاعبون البدلاء، في اغتنام الفرصة المتاحة لديهم، للتواجد بقائمة المنتخب المشاركة في كأس العالم، التي ستضم 23 لاعبًا فقط.

وتمتلك الكرة الألمانية حاليًا عددًا لم يسبق له مثيل من اللاعبين الأكفاء، ما يعكس المنافسة الحادة المتوقعة لحجز مكان في قائمة الفريق بالمونديال.

ومن المنتظر أن يعتمد لوف في قائمة المشاركة بالمونديال الروسي، على الهيكل الأساسي للفريق، الذي توج بكأس العالم قبل 3 أعوام بالبرازيل، حال كان الجميع لائقًا.

وسيتولى مانويل نوير حراسة المرمى، وسيتواجد خلف ماتس هوميلز، وجيروم بواتينج، وتوني كروس، وسامي خضيرة، ومسعود أوزيل، فيما سيبقى توماس مولر أحد الخيارات المفضلة لدى لوف، رغم تراجع مستواه بالفترة الأخيرة، كما يمتلك جوشوا كيميتش حظوظًا وفيرة للتواجد أساسيًا في المباريات.

وسوف تتبقى أمام لوف 3 أماكن في القائمة الأساسية للمباريات، موزعة على الخطوط الثلاث.

وقال لوف "عندما أنظر لمنتخب الأرجنتين الآن، فإنه يمتلك (جونزالو) هيجواين، و(سيرجيو) أجويرو، و(ليونيل) ميسي، و(باولو) ديبالا، في خط الهجوم. إننا بحاجة أن نبحث عن كثب عن وسيلة لشغل هذه الأماكن على نفس المستوى".

لكن المنتخب الأرجنتيني، الذي خسر أمام ألمانيا في المباراة النهائية للمونديال الماضي، يبدو متعثرًا في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، حيث يخشى خطر الغياب عن البطولة للمرة الأولى منذ 48 عامًا.

وعلى النقيض تمامًا، فإنَّه حتى في حالة فقدان المنتخب الألماني لخط هجوم مرصع بالنجوم، فإنَّ بإمكان لوف الاستعداد للصيف المقبل في سلام، بدءًا من يوم الأحد أمام أذربيجان.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
برأيك من يحسم لقب أفضل لاعب في إفريقيا الذي سيصدره الكاف ؟
الدوري الإسباني
ليفانتي
-
x
22:00
-
ليجانيس
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
المغرب التطواني
-
x
17:00
-
الرجاء الرياضي
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الرجاء
-
x
14:45
-
مصر المقاصة
الانتاج الحربي
-
x
17:00
-
طنطا‏
الإسماعيلي
-
x
17:00
-
طلائع الجيش
المقاولون العرب
-
x
19:30
-
بتروجت
كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
آرسنال
-
x
21:45
-
وست هام يونايتد
ليستر سيتي
-
x
21:45
-
مانشستر سيتي
كأس إيطاليا
نابولي
-
x
22:00
-
أودينيزي
كأس ألمانيا
ماينز
-
x
19:30
-
شتوتجارت
بادربورن
-
x
19:30
-
إنجولشتات
نورنبيرج
-
x
21:45
-
فولفسبورج
شالكه
-
x
21:45
-
كولن



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
12/19/2017 12:25:05 AM