بوابة الفجر

الثلاثاء.. وزيرة الثقافة ايناس عبد الدايم تفتتح معرض " حابى الحياة " للفنان التشكيلى حسين نوح"

حسين نوح
حسين نوح

 


تستعد وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، فى السابعة من مساء الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر وبحضور نخبة من الفنانين والسياسين اقتتاح معرض " حابى الحياة " للفنان التشكيلى حسين نوح بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الاوبرا المصرية ، والذى يستمر حتى 21 من نفس الشهر .

 


فبعد أكثر من 25 معرضا قدمها منفردا او مشاركا لكبار الفنانين التشكيليين يعود نوح من جديد محلقا بمعرضة " حابى الحياة " ليتمرد على المعتاد والمألوف ويطرق ابوابا جديدة ، بعد ما امتلك شجاعة التجريب عبر مسيرتة الفنية الطويلة منطلقا الى التجريد والى عالم اكثر رحابة .

 


وفى احدث معارضة المقرر افتتاحة خلال ايام اختار " حابى " اله النيل لدى القدماء المصريين ليعكس فى لوحاته عبر تكوينات متباينة كل معانى الخير والنماء والحياة ذاتها ، منطلقا من ان النيل حياة المصريين .

 


وقال الفنان حسين نوح أن جائحة كورونا كانت سببا ودافعا قويا لاقامة هذا المعرض ، فكانت هذه الجائحة من اسباب اعتكافى داخل مرسمى لمدة عامين انهيت فيهما 40 لوحة تعبر عن حياة المصريين وارتباطهم بالنيل ، لافتتاح بها معرضى المقبل الذى يحمل اسم " حابى الحياة " .
كما أن فكرة المعرض مبنية علي ارتباط النيل بحياة المصريين، فهو سبب الوجود والتميز والحياة، فجاء الاسم وعنوان المعرض .

 


يذكر أن الفنان حسين نوح بدأ مشواره مع الفن التشكيلي منذ 20 عاماً ، أقام خلالها أكثر من 25 معرضاً داخل وخارج مصر، تميزت أعماله بالمصرية الشديدة فقد كان يتبنى نفس أفكار كبار الفنانين التشكيليين في مصر.