بوابة الفجر

تأجيل محاكمة موظف بالأوقاف وآخرين لاتهامهم بهتك عرض ربة منزل بالإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد العظيم صادق، والمستشار وائل إسماعيل عرابي، وأمانة سر خميس قمر،  بتأجيل محاكمة موظف بوزارة الأوقاف و4 آخرين لاتهامهم بخطف ربة منزل وهتك عرضها وسرقتها وإرغامها على التوقيع على إيصالات أمانة.

تعود أحداث الواقعة في القضية رقم 3904 لسنة 2019 جنايات قسم شرطة العامرية أول عندما تلقي مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة العامرية أول يفيد ببلاغ من ربة منزل بقيام موظف بالأوقاف وآخرين بالتعدي عليها وإرغامها على التوقيع على  إيصالات أمانة بدائرة القسم.

كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة العامرية أول إلى أن المدعوة " ي.س.و" 31سنة ربة منزل أنها تعرفت على المدعو الشيخ " ع.ع.ع" 43 سنة مؤذن مسجد بوزارة الأوقاف من خلال إحدى الجمعيات الخيرية بمنطقة برج العرب من خلال حصولها على كرتونة المواد الغذائية من الجمعية من أجل أبناء شقيقتها الأيتام فعرض عليها ممارسة الرذيلة معها فرفضت وهددته بأنها سوف تخبر عمدة القرية، وعند علمه بذلك قام بالاتصال بها واعتذر عن ذلك وطلب منها الحضور للحصول علي بعض المساعدات وعند حضورها إلى المكان المحدد وبرفقتها ابنتها سن 9 سنوات اتضح وجود كل من " ج.م.ال" سائق و" ح. أ.ج" نقاش والمدعوة  "ش.م.ع" ربة منزل و"ه.م.ر" عاملة كوافير.
وقاموا بضربها  ودخلوها داخل غرفة وتركوا ابنتها بالخارج ونزعوا عنها ملابسها وتصويرها عارية في وجود المتهم الأول وعند قيامه بممارسة الرذيلة معها جاءت إليها الدورة الشهرية وقاموا وإرغامها على التوقيع على 7 إيصالات أمانة واستولوا علي مبلغ مالي بحوزتها وهاتفها المحمول.

فقامت بتحرير محضر بالواقعة وبعرضهم على النيابة قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي حددت جلسة 13 أغسطس القادم لمحاكمة المتهمين.

ارتفاع جديد في إصابات كورونا 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، خروج 480 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 21718 حالة حتى اليوم.

وأوضح  وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، أنه تم تسجيل 1057 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.

كان المؤشر اليومي لإصابات كورونا في مصر هبط دون مستوى الألف حالة يومية لأول مرة منذ 40 يومًا، أمس الاثنين، بتسجيل 969 حالة، قبل أن يعود الارتفاع مجددا اليوم.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 77279 حالة من ضمنهم 21718 حالة تم شفاؤها، و3489 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.