بوابة الفجر

الخمسينية بأسيوط: زيادة الاصابات سببها كسر تعليمات الدولة

القس ممدوح توفيق
القس ممدوح توفيق

القى القس ممدوح توفيق، راعي الكنيسة الخمسينية بأسيوط، عظته الإسبوعية، مساء اليوم الأحد، وذلك بدون حضور شعبي، من مقر منزله، وقال إن الله قد سمح في القديم ببناء برج بابل الذي جمع البشر ليلقي ترنيمة واحدة، لافتًا الي أن الكاهن الله ملكي صادق ملك سليم والذي علم ابونا ابراهيم بأن يصنع الخبز والخمر سر(الافخارستيا) في المسيحية، كما علمه كيف يعطي العشور للفقراء ( الذكاة).

جاء ذلك عبر البث المباشر علي حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك"، طبقًا لقرار المجلس الملي الإنجيلي العام بغلق جميع أبواب كنائس الطائفة ووقف جميع الطقوس بها، للحد من التجمعات لمحاربة إنتشار فيروس كورونا المستجد والمعروف بـ " كوفيد 19".

وتخللت العظة التي القاها القس ممدوح، بعنوان " انا الرب شافيك"، باقة من الترانيم بقيادة مجموعة من مرنمي المجمع الخميسيني الذي يتبع لرئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر.

وتحدث راعي الكنيسة الخمسينية بأسيوط عن سفر أعمال الرسل بالكتاب المقدس وعن الأيات والعجائب بها وروجوع الغائب، كما قرأ بعض من تلاوة سفر يعقوب النبي الاصحاح ( 5: 20)، موضحًا أن هذه الايام تعلمنا بأن هناك كثيرون يبحثون عن علاج للفيروس، مؤكدًا أن وباء عالمي بالرغم بأن هُناك أوناس تكسر وصايا الله والحكومة مما تسبب وفي زيادة معدل الإصابات.

وشدد القس ممدوح علي ضرورة إتباع وصايا وزارة الصحة المتمثلة في الحكومة والسير علي خطوات تعليماتها للحفاط علي حياة كل مواطن، مؤكدًا أن الله سيشفي الكثيرين من هذا الداء من الجسد والروح أيضًا.

ولفت إلي أن الحياة الطبيعية سوف تعود في الوقت القريب ولكن لابد من اخذ الحيطة والحظر وإتباع تعليمات وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن هناك مواطنين قد فقدوا حياتهم بسبب هذا الفيروس ونحن نرسل تعزياتنا القلبية لاسرهم، كما نحن واثقين أيضًا بأن الله سيرسل هدوء تام وسيختفي هذا الوباء، كما ان يد الخالق تٌحاوطنا بكل سلام وأمان.

يذكر أن المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر قد أصدروا قرارًا في أبريل الماضي بتعليق كافةِ أنشطة الطائفة الإنجيلية في مصر دونَ استثناءٍ، وقصر الجنازاتِ على أسرةِ المتوفَّى فقط، لجميع الكنائس الإنجيلية على مستوى الجمهورية، وذلك لحينِ استقرارِ الأوضاع.

وكان المجلس الملي الإنجيلي ورؤساءُ المذاهبِ الإنجيليةِ قد اجتمع برئاسةِ الدكتور القس أندريه زكي، رئيسِ الطائفةِ الإنجيليةِ بمصر، عبر وسائل التواصلِ الإليكترونيّ.

وفي بداية الاجتماع ثمَّن المجلس الدور الذي يقوم به الرئيس والحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، وما تتخذه منْ إجراءاتٍ وقراراتٍ تعكسُ مدى الاهتمامِ بالمواطنِ المصريِّ، ووضعَ صحتِهِ وسلامتِهِ أولًا.

كما قرر المجلس الاستمرار بالالتزام الكامل بالقرارات السابقة، بشأن تعليق كافةِ الأنشطة، والالتزام باتخاذ الإجراءاتٍ الاحترازية لحين قرار فتح دور العبادة.

وفي إطار قرار الحكومة المرتقب، والخاص بدراسة احتمالية عودة دور العبادة في الجمهورية للعمل، قال زكي "إنه تم تشكيل لجنة لإعداد خطة لعودة فتح الكنائس تشمل جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية الواجب توفرها لمواجهة انتشار وباء كوفيد-19، على أن يتم إقرارها في اجتماع المجلس القادم، وإخطار جميع الكنائس بها قبل قرار الفتح".

وفي نهاية الاجتماع قال رئيس الطائفة الإنجيلية: "نصلي من أجل سلامة البشرية كلها، وأن يمنح الله الرئيس والحكومة حكمة ويعطي سلاما لشعب مصر والعالم".