بوابة الفجر

مستشفى "أبو سلطان " خارج الخدمة.. وأهالي الإسماعيلية يطالبون بتدخل الوزراء (صور)

بوابة الفجر

رصدت بوابة "الفجر"، توقف العمل تماما داخل مستشفى أبو سلطان المركزي التابعة لدائرة مركز ومدينة فايد في محافظة الإسماعيلية والذي تم انشاؤه سنة 1963 على مساحة تزيد على 5 أفدنة مقسم على أكثر من مبنى وبه غرفة عمليات وما يزيد عن 70 سريرا، لعلاج المرضى والمصابين.

وقال سعيد علي، من أهالي مركز مدينة فايد، إنه تم إنشاء مستشفى أبو سلطان المركزي ليخدم أكثر من 150 ألف نسمة من المنطقة والمناطق المجاورة، ولكن المستشفى تحول لـ "مركز لطب الأسرة" ولم يعد يُقدم أي خدمة لأهالي القرية، وذلك عقب قرار وزير الصحة الأسبق حاتم الجبلي، بغلق عدة مستشفيات من ضمنها مستشفى أبو سلطان وتحويلهم إلى مراكز طبية رغم أن المستشفى يعتبر من أكبر مستشفيات المحافظة من حيث المساحة والتجهيزات الطبية الحديثة وعدد الاسرة.

وأكد، أن مستشفى أبو سلطان، أغلقت أبوابه بالجنازير الحديدية منذ فترة وبات لا يستقبل أيا من المرضي أو المصابين وأصبح مأوى للخارجين عن القانون ومأوى للكلاب الضالة، والحشرات "واللي مش مصدق يعمل زيارة ويشوف على الطبيعة".

وقال متولي حسن رئيس مركز ومدينة فايد، إن مستشفى أبو سلطان تقام في موقع استراتيجي حيث كانت تخدم الآلاف من أهالي قرية أبو سلطان والقرى المجاورة وكان يضم أكثر من 70 سريرا، وغرف للعمليات وسكن للأطباء، وأصبحت الآن مباني مغلقة بالضبة والمفتاح، مؤكدًا نحن مستعدون للمشاركة لإعادة تشغيله.

وطالب رئيس مركز ومدينة فايد، في تصريحات صحفية خاصة إلى "الفجر"، بتدخل وكيل وزارة صحة الإسماعيلية الدكتور سعيد السقعان المتواجد في صحة المحافظة منذ 4 سنوات، أو تدخل الدكتورة هالة زايد وإرسال فريق متابعة من الوزارة لتقيم مستشفي أبو سلطان الضخم، لإعادة تشغيله، وذلك في ظل ما تشهده البلاد من انتشار فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.