بوابة الفجر

حميات إمبابة: 80% من القضاء على كورونا مسئولية المواطن (فيديو)

بوابة الفجر

قال الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إن الأطباء مستمرون في العطاء في المحنة التي تمر بها مصر بسبب أزمة كورونا، موجها التحية للرئيس السيسي على دعمه للأطباء، مشددا على ضرورة أن يساعد المواطن المصري الفرق الطبية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأشار "الجارحي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أنه لو اتبعت خطة التعايش مع فيروس كورونا بدقة، سيتم السيطرة على فيروس كورونا، وهو ما سيكون حينها نجاح من المواطن والدولة.

وأضاف نائب مدر مستشفى حميات إمبابة، أن استمرار عجلة الإنتاج والعمل ضروري، حيث سيكون للمواطن دخل يساعده على شراء أدوات التعقيم والتطهير والكمامات، منوها بأن المواطن المصري يتحمل مسئولية 80% في عملية القضاء على فيروس كورونا، وذلك بالالتزامه بالإجراءات الاحترازية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 173 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2799 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3363 حالة، من ضمنهم الـ 2799 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 11228 حالة من ضمنهم 2799 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و592 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.