بوابة الفجر

"الفجر" ترصد شوارع الدقهلية في ثالث أيام حظر التجوال (فيديو)

مشهد من الشارع
مشهد من الشارع

كثفت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية من جهودها وتوسيع انتشارها بالشوارع، لضبط المخالفين لقرار حظر التجوال، لليوم الثالث على التوالي.

واستجاب مواطني مدينة المنصوة، لقرار رئيس الوزراء ومحافظ الدقهلية، بحظر التجوال من الساعة السابعة مساءً إلى السابعة صباحا، وخلت معظم الشوارع من المارة منذ أول أيام تطبيق القرار. وحتي اليوم.

وطافت سيارات الدوريات والأقوال الأمنية والنجدة الشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة المنصورة، ومعظم مراكز المحافظة، وعززت الأكمنة والتمركزات الأمنية من تواجدها على مستوى جميع مراكز محافظة الدقهلية لمتابعة تنفيذ قرار حظر التجوال.

ووسعت الأجهزة الأمنية من التمركزات واستوقف رجال الشرطة السيارات والأشخاص المخالفين، وسحبوا عددًا من رخص السيارات التي لم تلتزم بقرار الحظر.

جاء ذلك فى إطار حزمة من الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الحكومة فى مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) حرصا على حياة المواطنين.

وكانت "الفجر"، رصدت عددا من شوارع مدينة المنصورة تزامنا مع الساعات المحددة لغلق المحال التجارية، وفقا لقرار رئيس الوزراء ومحافظ الدقهلية، وتبين التزام أصحاب المحال بالتنفيذ.

وفي سياق متصل، شن نائب محافظ الدقهلية، جولة سريعة بمعظم الشوارع لمتابعة تنفيذ القرار على أرض الواقع، تنفيذا لتعليمات الدكتور أيمن مختار، محافظ الإقليم.

وأكد محافظ الدقهلية، على أن القيادة السياسية والإدارة المصرية، أثبتت كفاءة عالية في التعامل مع الأزمات وأن الإجراءات التي اتخذتها الدولة للحماية والحفاظ على سلامة المواطنين، بعثت برسائل طمأنينة وثقة لدى الشعب في القيادة الرشيدة، مشيرا إلى أن المحافظة اتخذت إجراءات وخطوات جادة في تنفيذ غلق المحلات وتطهير الأماكن العامة والخاصة والشوارع، مشيرا إلى دور المجتمع المدني في الدقهلية والتعاون البناء مع المحافظة، والذي يعد علامة مميزة لأهلها، ويؤكد أنهم على قدر المسئولية ولديهم وعي كبير.

وأشاد محافظ الدقهلية، بالوعي العام لدى أبناء المحافظة والذي يظهر جليا في الالتزام بتطبيق قرار الغلق والالتزام بالمواعيد المحددة، كما أشاد بالتعاون المثمر مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال في تنفيذ مشروعات وتوفير خدمات، مشيرا إلى أن الدقهلية كبيرة بشعبها وأرضها وتحتاج منا كل البذل والعطاء.

ووجه المحافظ بضرورة التنسيق الكامل بين الصحة والزراعة وشركة مياه الشرب، في تنفيذ عمليات الرش في الشوارع الرئيسية والمناطق الواسعة على أن تقوم ماكينات الرش الصغيرة -والتي تم توفير 250 ماكينة منها من إحدى الشركات- برش الأماكن الضيقة والمغلقة.