بوابة الفجر

محامو بورسعيد يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة

بوابة الفجر

حرص عدد من محامي بورسعيد، على الإدلاء بأصواتهم، مساء اليوم الأحد، في انتخابات النقابة العامة للمحامين، بالكمامة كإجراء احترازي من فيروس كورونا.

وشهدت نقابة المحامين ببورسعيد، منذ صباح اليوم، إقبالا متوسطا على انتخابات النقيب العام ومجلس النقابة والادارات القانونية، وذلك تحت إشراف قضائي برئاسة المستشار حامد أبو العينين، رئيس اللجنة العامة بالمحافظة.

قال المستشار إسماعيل حواس، رئيس اللجنة رقم ١ ببورسعيد، إنه توجد 4 لجان بنقابة محامين بورسعيد بكل لجنة 400 ناخب.

وأضاف "حواس"، أنه يتنافس على مقعد النقيب العام 18 مرشح، و150 مرشح لمجلس النقابة ينجح منهم 25 محامي، و16 مرشح آخرين يتنافسون على 3 مقاعد بالإدارات القانونية.

وأكد أحمد عبدالنعيم، نقيب محامين بورسعيد، أنه تم التجهيز والتنسيق للانتخابات العامة داخل فرع النقابة بنطاق حي العرب، حيث تم فتح الباب من الساعه التاسعه صباحا ويتم إغلاقه في الخامسه مساء.

وأوضح نقيب محامين بورسعيد، أن الانتخابات تشهد إقبالا متوسطا، ولا توجد أية خروقات للقانون في العملية الانتخابية أو ثمة مشاكل أخرى.

وفي سياق مختلف، أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد،أنه جارى العمل لليوم الرابع على التوالى بجهود مكثفة من أجل الانتهاء من باقى التجمعات الناتجة عن الأمطار، مشيرا أنه خلال الثلاث أيام السابقة كانت الأجهزة التنفيذية تواصل العمل ليلا ونهارا للتغلب على أثار موجة الطقس السيئ التى ضربت كافة البلاد.

وأوضح محافظ بورسعيد أن كافة الجهات المعنية نجحت فى مواجهة تداعيات الطقس السىء والذى لم تشهده البلاد منذ فترة طويلة، حيث تم التنسيق بين كافة الجهات التنفيذية للعمل المتواصل وبأسرع وقت لاحتواء الموقف، مؤكدا أنه تم الانتهاء من إزالة تراكمات الأمطار فى العديد من الأحياء، وجاري تكثيف العمل حتى مساء اليوم ليتم عودة الأوضاع لطبيعتها.

ووجه المحافظ الشكر لكافة القيادات التنفيذية والامنية وابناء بورسعيد على مجهوداتها خلال موجة الطقس السىء، مؤكدا أننا جميعا نعمل ليلا ونهارا فى خدمة المواطنين.