بوابة الفجر

ورشة عمل مشتركة بين تجارة عين شمس وبنك المعرفة المصري

بوابة الفجر

نظم قطاع شؤون الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس بالتعاون مع بنك المعرفة المصري EKB ورشة عمل مشتركة تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور خالد قدرى عميد كلية التجارة و.اد. هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

افتتح الورشة الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، موضحًا أن حصول جامعة عين شمس على المركز الأول على الجامعات المصرية بالبحث العلمي يعد انجازا كبيرا للجامعة.

وتصدرت جامعة عين شمس الجامعات المصرية في البحث العلمي في الفترة من أغسطس2017 حتي أغسطس 2018.

وأثنى على دور بنك المعرفة المصري في النشر بالمجلات العلمية وكذلك الدوريات العلمية وفهرستها وحفظها إلكترونيًا، مما ساعد في اظهار ما تمتلكه الجامعة من ابحاث جعلتها فى صدارة الجامعات المصرية
وهذا يؤهلها لمرحلة البحث العلمي التطبيقي، كما اشاد سيادته بالتعاون مع بنك المعرفة المصري طوال السنوات الماضية والذي توج بحصول الجامعة علي مرتبة متقدمة بالتصنيف العالمى شنغهاي. 

وأضاف أن الورشة ستفيد الكثيرين من طلاب الدراسات العليا والباحثين في كيفية عمل بحث متكامل يحظي بمعامل تأثير عالي وهو ما يسهم بإيجابية لصالح الباحث، وهو نفس ما قام به بنك المعرفة المصري مع الجامعة طوال الاربعة سنوات الماضية واليوم نوصله الابنائنا من الباحثين والطلاب ليستفيدوا به.

وأكد الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة، فى كلمته أنه هناك طفرة كبيرة في الاهتمام بالبحث والنشر العلمي بجامعة عين شمس، موضحا ان البحث والنشر العلمي يعد طريق الجامعة للتقدم مشيدا بإهتمام وحرص الباحثين والطلاب علي حضور ورش العمل المقامة بالتعاون مع بنك المعرفة المصرى للاستفادة من الخدمات والتي سوف تساعد الباحثين والطلاب في ابحاثهم على حد سواء.

وأوضحت الدكتورة هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث أهمية ورش العمل بنك المعرفة المصرى ودوره فى إثراء البحث العلمى لامداده بالعديد من قواعد المعلومات والأبحاث الباحثين كما أكدت على ان كلية التجارة قامت بإنشاء العديد من الوحدات المتميزة مثل وحدة العلاقات الدولية، ووحدة الخدمات التكنولوجية والتى انشات ما يقرب من ٤٥٠٠٠ ميل اكاديمى لاعضاء هيئة التدريس والباحثين بالكلية لتسهيل استخدام خدمات بنك المعرفة.

كما تناولت الورشة التدريب علي كيفية استخدام قواعد البيانات المتاحة ببنك المعرفة المصري، وكيفية استخدام برنامج End Note، طرق التسجيل والبحث لجميع الفئات والاعمار، تصفح المصادر وتحميل المقالات والكتب والرسائل العلميةعلي بنك المعرفة المصري.

حضر ورشة العمل الدكتور هاني شاكر مدير المكتبة الرقمية بالجامعة ومنسق الورشة والدكتور إسلام حجازي المدير التنفيذي لبنك المعرفة والخدمات بالجامعة والدكتور محمد داوود منسق التدريب ببنك المعرفة المصري، ووليد علي مدرب ببنك المعرفة المصري، والدكتور محمد محمود استشاري تسويق تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، والدكتورة يارا اسماعيل