بوابة الفجر

الأقباط الكاثوليك يستقبلون رفات القديسة تريز ليسوع الطّفل في كنيسة مارجرجس بالجيزة

أرشيفية
أرشيفية

استقبل صاحب النّيافة الأنبا توماس عدلي، مطران الجيزة والفيوم وبني سويف، مساء اليوم السبت، رفات القدّيسة تريزا ليسوع الطّفل في كنيسة مارجرجس بالجيزة، في إطار استضافة المطرانية لرفات القديسة.

الجدير بالذكر، أن الإيبارشيّة استقبلت الرفات المقدّسة منذ الإثنين الماضي ٤ نوڤمبر ٢٠١٩ في دير الراهبات الكرمليات بطامية- الفيّوم واليوم تبدأ زيارة الرفات في عدّة من كنائس الإيبارشيّة.

وزارت أمس كنيسة العائلة المُقدّسة بالفيوم كان في استقبال راعاة الكنيسة الأب ميلاد موسى والأب فرنسيس وجدي والآباء الفرنسيسكان جماعة دير المعهد الشرقي في العمرانيّة والأب باتريك الكرملي والأب يوحنّا الكرملي والأخ مدحت التركماني ولفيف من شعب الكنيسة.

وبدأت الأمسية بالموكب والمارش الكشفيّ والألحان الكنسية ثم طقس رفع بخور أعقبه باقة من الصلوات والترانيل بتنشيط كورال سان چورچ الخاص بالكنيسة وفي كلمته في العظة شرح نيافته معنى اكرام الكنيسة لرفات القديسة، وكيف يمكن التمثّل بها، ودعوة كل مسيحي لأن يعيش الملكوت على الأرض متمثلّا بالقديسين، في هذا السياق شكر نيافته الرهبنة الكرملية على وجودها في مصر وعلى المجهود وترتيبات استقبال الرفات في الكنائس في مصر.

يشار ان القديسة تريزا الطفل يسوع قد رات فى ليلة عيد الميلاد عام 1886 وهى فى سن الرابعة عشر رأت الطفل يسوع المسيح وهو يبتسم لهـا وكانت هذه نقطة تحول فـى حياتهـا حسب قولهـا ممـا دفعتهـا لحب المسيح الطفل ومحاولـة التشبه بـه، ولهذا عُرفت بتريزا الطفل يسوع.

وفى 29 مايو عام 1887 أرادت أن تلبى دعوة الله، فطلبت من والدها دخول الرهبنة، وبعد معارضة والدها لفترة وافق على الفور، ولكنها لاقت معارضة من بعض أفراد أسرتها وكاهن القرية وحتى أسقف المقاطعة ورئيسة الدير نفسه وذلك لصغر سنها"، فذهبت مع والدها إلى مدينة روما لــمقابلة الحبر الأعظم قداسة البابا لاون الثالث عشر لأخذ موافقته للدخول فى الرهبنة وهى فى سن الخامسة عشر فكان بعد حديث طفولى بريء أن قال لها البابا "ستدخلين إذا كانت هذه إرادة الله".