بوابة الفجر

المركز الإقليمي لنقل الدم بالسويس يستلم جهاز حفظ وتخزين الصفائح الدموية (صور)

بوابة الفجر

استلمت إدارة مركز الإقليمى لنقل الدم بالسويس، برئاسة الدكتور وائل الشرقاوى مدير المركز، جهاز حفظ وتخزين الصفائح الدموية من إدارة خدمات نقل الدم القومية.

وأكد الدكتور وائل الشرقاوى، بأن الجهاز يقوم بحفظ وتخزين الصفائح الدموية لمدة 5 أيام كاملة بحد أقصى 45 وحدة من مختلف فصائل الدم.

واضاف "الشرقاوى"، أن الجهاز الجديد سيساعد في توفير مخزون دائم من الصفائح الدموية يتم تجديدها بأستمرار مما يساهم في توفير الصفائح الدموية للحالات الحرجة والطارئة بكميات مناسبة خاصة للأطفال حديثي الولادة من إمكانية توفير باقي الأحتياجات المطلوبة من الصفائح الدموية بحد أقصي 24 ساعة بعد توفير المتبرعين المطلوبين من نفس الفصيلة.

كما أن الجهاز يساعد في توفير الوقت ومشقة السفر علي المرضى وأهلهم لشراء الصفائح الدموية من خارج المحافظة كما كان يحدث سابقا وسعر صرف وحدة الصفائح الدموية للحالات الخاصة 40 جنيها.

حيث تصرف الصفائح الدموية مجانا لمرضى مستشفى السويس العام والتأمين الصحي طبقا للتعاقد المبرم مع المستشفيات الحكومية.

كما قدم الشكر لأمير عبد الغنى القائم بتدريب فريق عمل المركز الاقليمي لنقل الدم بالسويس على تشغيل الجهاز والدكتورة هناء عثمان رئيس قسم المشتقات وفريق عملها بالمركز الاقليمي لنقل الدم بالسويس على مجهوداتهم لبدء العمل والتشغيل فعليًا.