بوابة الفجر

تفاصيل حالة الطقس في محافظة السويس.. هل سيؤثر على عائمات الصيد؟ شيخ الصيادين يجيب

عائمات الصيد في السويس
عائمات الصيد في السويس

قال شيخ الصيادين بالسويس عمرو عمارة، اليوم الأربعاء، بشأن حالة الطقس وتأثيرها على حركة الصيد بخليج السويس، إن حركة الصيد منتظمة، ولم تشهد تغيرات جوية تؤثر على عائمات الصيد المختلفة وفلايك الصيد الصغيرة، أو المراكب التي يصل طولها 24 متر.

وأوضح عمارة،  بأن يوجد متابعة مستمرة مع الصيادين مع بعضهم البعض، وفي حالة تعرض أي منهم لعطل، أو واجهته مشكلة يتوجه الصيادين الأقرب لمساعدته وهناك تعاون مستمر مع كافة الصيادين حفاظًا على أرواح الصيادين.

وأضاف شيخ الصيادين، أن المنطقة التي تشهد حالة نشاط في الرياح خلال أكتوبر وشهور الشتاء والخريف، تبدأ من الزعفرانة جنوب السويس، وحتى شرم الشيخ، أما المنطقة الشمالية القريبة من السويس لا تشهد نشاط للرياح يؤثر على العائمات.

وأشار إلى أن أعمال الصيد في بداية الموسم، تنحصر في المناطق القريبة من المدينة، ولا تتجاوز منطقة أبو الدرك بالسخنة، بينما يبحر الصيادين جنوبا تجاه الزعفرانة في نهاية الموسم.

كما أكد مصدر مسؤول بمحطة الرصد الجوي في السويس، أن حركة الرياح بمدينة السويس والسخنة مستمرة، وتتراوح بين 12 و14 عقدة، وارتفاع موج البحر من 1 متر إلى 1.2 متر، ولا تؤثر على أعمال الصيد، وذلك بسبب طبيعة جبل عتاقة وجبل الجلالة البحرية واللذان يعملا كمصد للرياح.

وذكر المصدر أن سرعة الرياح في المنطقة بين الزعفرانة وشرم الشيخ تصل إلى 18 عقدة بحرية، باعتبارها منطقة مفتوحة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليومخ الأربعاء، طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة في آخره.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار على أقصى السواحل الغربية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية غربية إلى جنوبية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وتشهد محافظة السويس، 22 في درجة الحرارة الصغرى و32 في العظمى، وحالة الطقس مستقر- وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية.