بوابة الفجر

شقيق جمال عبدالناصر يكشف حقيقة موته مسموما (فيديو)

جمال عبدالناصر
جمال عبدالناصر

كشف الدكتور عادل عبدالناصر شقيق الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، عن مفاجأة حول أسباب وفاة الزعيم، مشيرا إلى أن أهم ما ميز الراحل، اهتمامه بالفقراء، والبساطة في التعامل مع الشعب، فضلًا عن امتيازه بالنزاهة مع أقاربه ولا يسمح لأحد منهم باستغلال مقدرات الدولة والشعب.

وقال "عبدالناصر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، مساء السبت إن الإشاعات التى أطلقت عن سبب وفاته غير صحيحة، مشيرًا إلى أن أولاده هدى وخالد عبدالناصر أكثر معرفة بها؛ لأنهم عاصروا الكثير من الروايات.

وأضاف أن لا صحة عن رواية شروع الرئيس الراحل أنور السادات في موت عبدالناصر، مشيرًا إلى أن واقعة فنجان القهوة المسموم لم تحدث، معلقًا: "كلام خايب".

وأوضح أن رواية خالد، نجل الرئيس عبدالناصر، هي الصحيحة إنه أثناء لعبه كرة اليد يوم وفاته في نادي هليوبوليس، فوجيء بضابط من الحرس الجمهوري، يصطحبه إلى المنزل وحينها وجد الطبيب يقوم بعمل تدليك للزعيم على القلب، وكان حسين الشافعي يصلي ويدعو بالشفاء لوالده، وانفعل الفريق محمد فوزي في الطبيب بعدما أخبره بوفاة عبد الناصر.

ولفت إلى أن "عبد الناصر" كان يفضل الأكلات البسيطة مثل البامية، وكان اهتمامه دائمًا أن يجعل الفقير يعيش سعيدًا مثل الغنى، لافتًا إلى أن جنازته هى أكبر جنازه في تاريخ مصر وشارك فيها جميع فئات الشعب رغم أنها جاءت بعد نكسة 67.