بوابة الفجر

الأموال العامة تضبط مهندس بالإدارة الهندسية في قنا لتربحه من وظيفته

 العميد صلاح أبو
العميد صلاح أبو سحلي

ضبطت مباحث الأموال العامة بمحافظة قنا، بإشراف العميد صلاح أبو سحلي، مدير فرع مباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، مهندس بالإدارة الهندسية بفرشوط، بتهمة التربح من وظيفته.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا، بالقبض على مجدي. م. ع، مهندس بالإدارة الهندسية بفرشوط، بتهمة التربح من وظيفته وارتكاب مخالفات مالية وتوصيل مرافق عن طريق المخالفة للقانون، عندما كان يشغل مدير الإدارة الهندسية بمركز أبوتشت.

تم تحرير محضر بالواقعة، وعرض المتهم على النيابة العامة في أبوتشت لتباشر التحقيقات.


هذا وفي سياق منفصل توصلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة قنا، برئاسة العقيد حمدي ابو القاسم، مفتش المباحث، إلى كشف غموض تغيب عامل عن منزله منذ قرابة 15 يومًا، بمنطقة الجبيل بدندرة التابعة لمركز قنا.

وكان اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا، يفيد تغيب محمد رضوان مبارك، 33 عامًا، عامل، منذ 15 يومًا، بمنطقة الجبيل بدندرة التابعة لمركز قنا.

تم تشكيل فريق بحثي برئاسة النقيب بسام حمزة، معاون أول وحدة مباحث قنا، حيث توصلت التحريات إلى أن العامل خرج مع آخرين، للتنقيب عن الآثار، داخل منزل، وانهارت عليه الحفرة، وقام صاحب المنزل وآخرين بردم الحفرة عليه، لإخفاء الجثة، حتى لا يفتضح أمرهم.

تم انتشال الجثة، وضبط 10 متهمين في القضية، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط صاحب المنزل الذي فر هاربًا ومعه أحد الدجالين، الذي أوهمهم بأنه سيقوم بفتح "لقية".

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، من كشف ملابسات العثور على جثة ربة منزل مشنوقة، بقرية السلامية التابعة لمركز نجع حمادي، وذلك في ظروف غامضة، برئاسة العميد أيمن الروبي، رئيس فرع البحث الجنائي، والعقيد حاتم حفني، وكيل فرع البحث.

كان مدير أمن قنا، اللواء مجدي القاضي، تلقى إخطارًا، يفيد عثور الأجهزة الأمنية على جثة "أسماء. ا. ا"، 26 عامًا، ربة منزل، مشنوقة وبها آثار خنق حول رقبتها بمنزلها بقرية السلامية التابعة لمركز نجع حمادي، وذلك في ظروف غامضة.

وأوضحت التحريات التي ترأسها المقدم سامح نجيدة، رئيس مباحث نجع حمادي، والنقيب جابر السمان، معاون أول مباحث نجع حمادي، أنها أقدمت على الانتحار لظروف مادية وخلافات زوجية، وقامت بربط رقبتها بـ"إيشارب"، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة وفارقت الحياة.