بوابة الفجر

محافظ الدقهلية ووزير النقل يتفقدان طريق رافد جمصة

بوابة الفجر

قام الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية ويرافقه كامل الوزير وزير النقل خلال زيارته للدقهلية بتقد أعمال طريق رافد جمصه وكان في استقبالهما محمد أمين رئيس مركز ومدينة طلخا. 

ووجه اللواء كامل الوزير وزير النقل بضرورة الانتهاء من الأعمال الجارية بالطريق وفق المخطط الزمني دون أدنى تأخير وذلك لأهمية وحيوية الطريق الذي يربط مدن محافظة الدقهليه بمدينة المنصوره الجديدة ومدينة جمصه وعدد من المحافظات المجاورة.

وشدد  محافظ الدقهلية على الأهمية القصوى لرفع كفاءة الطريق الذي بدأ العمل فيه وتم تخصيص 380 مليون جنيها في وقت سابق كمرحلة أولى لعملية تطوير ورفع كفاءة الطريق.

وأكد محافظ الدقهلية أنه يتابع بنفسه الأعمال الجارية في الطريق نظرا لما يمثله من أهمية حيوية لمحافظة الدقهلية.

يشار أن طريق رافد جمصة يعرف بين الأهالي بطريق الموت السريع والمفاجئ بسبب وقوع العديد من الحوادث وتحقيقه أعلى نسبة وفيات وحصد لأرواح المئات من الأبرياء نتيجة تجاوزات السائقين والسرعة الزائدة، فضلا عن غياب الإشارات والعلامات المرورية وانعدام الإنارة والمطبات، من جهة ثانية.

يشار إلى أن طريق رافد جمصة هو أحد الطرق المهمة حيث يربط بين مدينة المنصورة ومدينة جمصة ويعتبر الطريق الوحيد لمدينة جمصة ومنها إلى الطريق الدولى الساحلى لبورسعيد والإسكندرية.

وأكد أحمد الجندي أنه يعانى من نقص الخدمات على الطريق وعدم وجود إنارة وتكسير الأعمدة على طول الطريق، مشيرا إلى كثرة الحوادث على الطريق بسبب سوء وعدم إنارته

وسادت حالة من القلق بين الاهالي لتكرار الحوادث على الطريق بسبب عدم الإنارة وأن الأعمدة المتحطمة هي بسبب سوء الطريق واصطدام السيارات بالأعمدة.

وأكد التهالي انتشار التعرجات بطول الطريق والهبوطات الأرضية بالإضافة إلى كثرة المطبات عليه

وكان أعلن محافظ الدقهلية الدكتور كمال جاد شاروبيم في وقت سابق عن تطوير طريق رافد جمصة على مراحل والبدء بمسافة 17 كيلو متر كمرحلة، والذي لم يمر على تطويره سوى 4 سنوات تقريبا بتكلفة بلغت مايقارب الـ 240 مليون جنيه.

وناشد المواطنين المسئولين بالعمل على تطوير الطريق وإضاءته حفاظا على أرواح المواطنين ولأهمية الطريق في ربطه بين مدينة المنصورة وجمصة والطريق الدولى الساحلى.

ومن جانبه اكدمحافظ الدقهلية تلدكتور كمال جاد شاروبيم استمرار المتابعة علي الأعمال التي تتم برافد جمصة لكونه طريق حيوي يربط بين اامحافظات 

ووعد المحافظ بالمتابعه بنفسه للأعمال لحين الانهاء لخدمة المواطنين خاصة ان الطريق يربط بين المنصورة وجمصة والمنصورة الجديدة