بوابة الفجر

ثورة 30 يونيو وجرائم الإخوان.. فيلم تسجيلي (فيديو)

الفيلم التسجيلي
الفيلم التسجيلي

أذاعت فضائية "النيل للأخبار"، اليوم السبت، فيلم تسجيلي أعدته إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان " ثورة 30 يونيو وجرائم الإخوان الإرهابية".

واستعرض الفيلم التسجيلي، طلب الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وقتها تفويض من الشعب المصري، لعزل محمد مرسي، والتي أعقبها نزول المصريين بالملايين لإعطاء تفويض لـ "السيسي" بعزل "مرسي" الذي أمضى عامًا واحدًا في الحكم، وأعلن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وقتها انهاء حكم محمد مرسي، والإعلان عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية العليا، لحين انتخاب رئيسيًا جديدًا.

كما تضمن الفيلم التسجيلي، رأي شيخ الأزهر، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني، في ثورة 30 يونيو، وتأكيدهم أنهم شاركوا في وضع بيان عزل مرسي.

وكانت ثورة 30 يونيو خير تعبير عن إرادة شعب مصر، الذي تمرس في مواجهة التحديات وقهر المخاطر عبر التاريخ، ورغم ما أعقب ذلك اليوم من تفجر العنف الدائم ومحاولة نشر الفوضى لكسر إرادة المصريين، إلا أن الرئيس السيسي" طلب في خطاب يوم 24 يوليو 2013 تفويض الشعب بمواجهة العنف والإرهاب المحتمل، وأبت مصر بجيشها وشعبها وشرطتها أن تسقط في دوامة الخطر وأسوار اليأس ووقفت راسخة كالجبال وواجهت العنف الدائم بقوة وحزم، وفرضت إرادتها واستعادت هيبتها، وشرعت في خوض حرب ضارعة ضد الإرهاب ووجهت له ضربات موجعة داخل وخارج مصر.

كما سعت لتحقيق أمانيها في وطن أمل ومستقبل واعد، في مسارات تحمل شعار يد تحمي ويد تبني، وتم العمل على إنشاء العديد من المشروعات القومية، مع الاهتمام بتمكين الشباب في كافة المجالات.