بوابة الفجر

الأبنية التعليمية: الوكلاء موجودين بالمحافظات لرصد احتياجات المدارس

اللواء يسري عبد الله
اللواء يسري عبد الله

كشف اللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الابنية التعليمية أن الهيئة مستعدة بقوة لبدء الدراسة فى باقى الصفوف الدراسية غدًا الأحد، وأضاف أن وكلاء الهيئة موجودين بصفة دائمة فى المدارس لرصد احتياجات المدارس على مستوي محافظات جمهورية مصر العربية.

وأضاف اللواء يسري لـ"الفجر" أن جولات الوكلاء مستمر للأسابيع المقبلة، مؤكدًا أنه يعمل على تدشين ديسكات للمدارس الجديدة التى يوجد فيها كثافة.

وأكد اللواء يسري عبد الله أن هيئة الابنية التعليمية تعمل على قدم وساق من أجل العام الدراسي الجديد ووفقًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كتابًا دوريًا بشأن الاستعدادات لبدء العام الدراسي 2019-2020 للمديريات التعليمية، للعمل على توفير نظام تعليمي متميز، وتهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن لأبنائنا الطلاب خلال فترة سير الدراسة؛ من أجل تحقيق عام دراسي منضبط.

وتضمن الكتاب الدورى التأكيد على أن مرحلة رياض الأطفال الهدف منها إعداد الأطفال للتعليم، ويُحظر فيها تكليف الأطفال بواجبات منزلية، مع ضرورة الالتزام بشروط القبول بمرحلة رياض الأطفال، وتطبيق ما ورد بأحكام القرار الوزاري رقم (285) لسنة 2014 وتعديلاته، بالإضافة إلى التأكيد على تصعيد معلمي المستوى الأول لرياض الأطفال خلال العام الدراسي 2018-2019 إلى المستوى الثاني لرياض الأطفال خلال العام الحالي 2019-2020، وتصعيد معلمي الصف الأول الابتدائي خلال العام الدراسي 2018-2019 إلى الصف الثاني الابتدائي خلال العام الحالي 2019-2020، مع استمرار المعلمين في التدريس لنفس تلاميذهم الذين كانوا يدرسون لهم العام الماضي الذين تم نقلهم إلى المستوى أو الصف الأعلى.

وأكد الكتاب الدورى على تفعيل دور بنك المعرفة المصري، وتشجيع الطلاب على الاستفادة الكاملة والبناءة منه، وتفعيل استخدام السبورات الذكية بالمدارس، كما اشتمل على التأكيد على الالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج، ومواعيد عقد الامتحانات، والتأكيد على استمرار تنفيذ مبادرة "محافظة بلا دروس خصوصية" في إطار الجهود المبذولة للقضاء على تلك الظاهرة.

كما أكد الكتاب الدورى على الالتزام بتحصيل الرسوم الدراسية المقررة وفق أحكام القرار الوزاري رقم (193) الصادر مع الإعلان عنها في مكان واضح بكل مدرسة، وغرس قيم المواطنة.