بوابة الفجر

الصين تكشف عن تعريفات ثأرية على المنتجات الأمريكية بقيمة 75 مليار دولار

بوابة الفجر

كشفت الصين اليوم الجمعة، عن تعريفات ثأرية مقابل ما قيمته حوالي 75 مليار دولار من البضائع الأمريكية، مما يضع 10 % إضافية على أعلى من المعدلات الحالية في أحدث تبادل متبادل في النزاع المستمر بين أكبر اقتصادين في العالم.
ويأتي أحدث رد من الصين بعد أن كشفت الولايات المتحدة عن تعريفة على سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار إضافية ، بما في ذلك الالكترونيات الاستهلاكية ، من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ على مرحلتين في 1 سبتمبر و 15 ديسمبر.

ووفقاً لوكالة رويترز، قالت وزارة التجارة الصينية في بيان إنها ستفرض تعريفة إضافية بنسبة 5% أو 10% على إجمالي 5078 منتجًا من الولايات المتحدة بما في ذلك المنتجات الزراعية مثل فول الصويا والنفط الخام والطائرات الصغيرة. تعيد الصين أيضًا فرض تعريفة على السيارات وقطع غيار السيارات القادمة من الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة الصينية في بيان "قرار الصين بتطبيق تعريفة إضافية فرضته الأحادية الأمريكية والحمائية" مضيفة أن التعريفة الجمركية الانتقامية ستدخل حيز التنفيذ على مرحلتين في الأول من سبتمبر و 15 ديسمبر.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية بسبب أنباء التعريفة الجمركية الصينية ، مما يشير إلى فتح الخسائر في وول ستريت.

صرح بيتر نافارو المستشار التجاري للبيت الأبيض لـ Fox Business News بشكل منفصل أن المفاوضات التجارية مع الصين ستستمر خلف أبواب مغلقة.

ولم يكن لدى مكتب الممثل التجاري الأمريكي تعليق فوري على إعلان التعريفة الجمركية الصينية.