بوابة الفجر

إنهاء 30% من أعمال محطة مياه الرحمانية الجديدة بتكلفة 400 مليون جنيه (صور)

بوابة الفجر

أكد مسؤلو جهاز مشروعات مياه الشرب والشركة المنفذة لمشروع محطة مياه الرحمانية الجديدة، أنه تم الانتهاء من 30% من الأعمال المدنية و70 % من المأخذ وخط المياه العكرة البالغ طوله 6 كيلو متر قطر 900 ملم.

وجاء ذلك خلال جولة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، لتفقد محطة مياه الرحمانية الجديدة والواقعة بين الجسرين علي مساحة 20 ألف متر مربع والمحطة سوف تقوم بإنتاج 34 ألف متر مكعب يوميًا من مأخذ المحطة بجوار محطة المجد بطول 6.400 كيلو بتكلفة 400 مليون جنية وذلك لخدمة أكثر من 250 ألف مواطن بمركز الرحمانية وأطراف مراكز المحمودية ودمنهور وشبراخيت.

والمحطة تتكون من محطة مياه ومأخذ وخط مياه عكرة بطول 6 كيلو متر قطر 900 ملليمتر، و32 كيلو متر شبكات مياه أقطار مختلفة ومن المقرر الانتهاء من المحطة مع نهاية يونيو 2020 المقبل.

وأكد محافظ البحيرة، خلال اجتماعه أن محطة مياه الرحمانية الجديدة ضمن المشروعات ذات البعد الإستراتيجي وهى تهدف إلي تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والقضاء علي مشاكل ضعف وانقطاع المياه وتحسين الضغوط خاصة بأطراف المحافظة داخل القرى والعزب والنجوع، ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال والالتزام بالبرنامج الزمني المقرر الانتهاء منها.