بوابة الفجر

كيف كان مشوار الجزائر حتى التأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية ؟

بوابة الفجر


نجح منتخب الجزائر في التأهل لدور النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تقام نسختها الحالية في مصر لأول مرة منذ عام 2006، وذلك عقب الفوز على منتخب نيجيريا بنتيجة هدفين مقابل ه
دف وحيد.


ويستعد محاربي الصحراء لملاقاة منتخب السنغال في نهائي البطولة يوم الجمعة على ستاد القاهرة الدولي، والتي خرج من منافستها منتخب مصر من دور ال16 لكان 2019.


ويستعرض لكم "الفجر الرياضي" مشوار منتخب الجزائر في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

- دور المجموعات 

بدأ منتخب الجزائر مشواره في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية بمواجهة منتخب كينيا، حيث فاز محاربي الصحراء بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، وانتصر في المباراة الثانية على منتخب السنغال بنتيجة 1-0، وانهى دور المجموعات بالفوز الكبير على منتخب تنزانيا بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة.


- دور ال16 

فاز محاربي الصحراء في دور ال16 على حساب منتخب غينيا، وذلك بعد الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة واستمرار نظافة شباكه في البطولة.


- دور الربع نهائي 

نجح منتخب الجزائر في الصعود لدور النصف نهائي، بعد الإطاحة بمنتخب كوت ديفوار عن طريق ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، وذلك بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة هدف لكل منتخب.


- دور النصف نهائي 

قاد رياض محرز منتخب بلاده الجزائر إلى دور النهائي، بعد الفوز على منتخب نيجيريا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، بعد الهدف القاتل الذي سجله في الدقيقة 93 قبل نهاية المباراة.