بوابة الفجر

نشرة أخبار الفجر الاقتصادية اليوم الثلاثاء 16/5/2019

الفجر الاقتصادي
الفجر الاقتصادي

نستعرض مع القراء أهم العناوين التى وردت فى أخبار اليوم الاقتصادية على موقع بوابة الفجر لتيسيير علي المتابعين فى معرفة أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 16/7/2019.

بدء تلقى طلبات التصالح من المواطنين بأجهزة المدن الجديدة
عقد عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بحضور قيادات الوزارة، لشرح آليات تطبيق القانون رقم 17 لسنة 2019، في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

للمرة الأولى.. إغلاق الحسابات الختامية للموازنة في يوم نهاية السنة المالية
استعرضت قيادات وزارة المالية، تقريرًا حول التجربة الناجحة للتنفيذ الإلكترونى للموازنة العامة للدولة خلال العام المالى الماضى 2019/2018.

الإسكان تحدد موعد لسداد مقدمات حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة
حددت وزارة الإسكان، يوم الخميس، المقبل آخر موعد لسداد مقدمات حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة.

قرار جمهوري بإنشاء مركز للتحكيم والتسوية في المنازعات الناشئة بالمعاملات غير المصرفية
أعلن الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، البدء في إنشاء مركز للتحكيم والتسوية في المنازعات الناشئة عن تطبيق أحكام القوانين الخاصة بالمعاملات المالية غير المصرفية بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 335 لسنة 2019.

تعرف عليهم.. "التموين" تستبعد هذه الفئات من دعم البطاقات
أوضح مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم وضع 4 معايير جديدة لاستكمال حذف الفئات الغير مستحقة للدعم من البطاقات التموينية.

البنك الدولى: مصر لم تحقق إمكاناتها التصديرية رغم تعويم الجنيه
كشف تقرير اقتصادي صادر عن البنك الدولي، أن مصر لم تحقق إمكاناتها التصديرية حتي الآن، رغم الجهود التى قامت بها الحكومة لدعم الصادرات وعلى راسها قرار تحرير سعر الصرف.

"التموين" تتعاقد مع شركة عالمية للترويج لمهرجان السياحة والتسوق
كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أنه تم التنسيق مع شركة عالمية بهدف الترويج لمهرجان السياحة والتسوق، على أن تجري إقامته في نوفمبر المقبل في الأسكندرية.

القابضه للمياه تتعاون مع كبري الجامعات البحثية للاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالج
أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أهمية البحث العلمي ومواكبة التطورات العلمية المتلاحقة والتطبيقات الحديثة لرفع كفاءة مرافق مياه الشرب والصرف الصحي.

البنك الدولي: معدلات نمو الاقتصاد المصري الأعلي على الاطلاق حول العالم
قالت هدي يوسف خبيرة اقتصاد أول بالبنك الدولي، إن معدلات النمو الاقتصادي لمصر هي الأعلي على الإطلاق حول العالم مدعومة بنمو قطاع الخدمات.