بوابة الفجر

الاقتصاد والإحصاء يمران بسلام على طلاب الثانوي ببني سويف (صور)

بوابة الفجر

أدي 20 ألف طالب وطالبه بالثانوية العامة امتحان الاقتصاد داخل 49 لجنة موزعه علي مراكز المحافظة، وسادت حالة من الفرحة والسعادة بين الطلاب وأولياء الأمور؛ بسبب سهولة الامتحان.

وشهد محيط لجان امتحانات الثانوية العامة، تشديدات أمنية مكتفة من قبل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، وسط تفتيش الطلاب قبل دخولهم اللجان، فيما احتشد أولياء الأمور في انتظار أبنائهم أمام اللجان حتي خروج أبنائهم من تأدية الامتحان

وأكد محمد سالم طالب بان الامتحان سهل للغاية وان الأمور تسير لصالح الطالب حتي الآن ونتمنى أن تأتي مادة اللغة الانجليزية بنفس مستوي اللغة العربية والإحصاء.

وأضاف هاني جرجس ولي أمر أن أولياء الأمور تعيش حاله من القلق والتوتر والإرهاق أكثر من الطالب ونضع أيدينا علي صدورنا قبل كل مادة حتي نري الابتسامة علي شفاه أبنائنا ونتمنى أن تمر الامتحانات بسلام بعيدا عن التعقيد والأسئلة الصعبة.

وقال محمد حسام الدين، وكيل الوزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن المحافظة استعدت لامتحانات الثانوية العامة من خلال العديد من الإجراءات من أهمها إصدار المحافظ في وقت سابق قرارا بتشكيل لجنة برئاسته للإشراف على امتحانات للشهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى تكليفه قيادات المديرية والجهات المختصة بضرورة توفير الأجواء الملائمة للطلبة والطالبات لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، والالتزام بالضوابط المقررة.

وأكد وكيل الوزارة، أن المديرية عقدت بروتوكولات تنسيقية مع أجهزة المحافظة التنفيذية والجهات الأمنية استعدادا لامتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أنه تم تجهيز 14 مكانا مؤهلا لاستخدامها كاستراحات وقربية من لجان السير، وتم توفير كافة وسائل الإعاشة والإقامة بها.